الثلاثاء 30 ابريل 2024

أبو الغيط ووزير خارجية أذربيجان يؤكدان أهمية تعزيز التعاون العربي- الآذري

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

عرب وعالم21-9-2023 | 19:51

دار الهلال

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير خارجية أذربيجان جيهون بيراموف، أهمية تعزيز التعاون العربي - الآذري في مختلف المجالات.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجامعة العربية خلال لقاء أبو الغيط مع وزير خارجية أذربيجان جيهون بيراموف، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الشق رفيع المستوى من أعمال الدورة (78) للجمعية العامة بالأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن الوزير الأذربيجاني استعرض، خلال اللقاء، آخر تطورات أزمة اقليم ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه مع ارمينيا، حيث قدم شرحاً للوضع العسكري هناك، وللمبادرات التي تطرحها بلاده لتحقيق السلام.

وبدوره أعرب أبو الغيط عن أسفه حيال استمرار التصعيد في هذه المنطقة، مشيراً إلى أهمية الحوار السياسي لتحقيق حل مستدام لهذه الأزمة.

وأضاف رشدي، أن اللقاء تناول بحث العلاقات العربية - الآذرية، خاصة في ضوء الأبعاد التاريخية العميقة لهذه العلاقات، حيث أعرب الوزير الأذري من جانبه عن حرص بلاده على تعزيز الروابط مع كافة دول العالم العربي في المرحلة القادمة، على مختلف الأصعدة السياسية والتجارية والثقافية.

Dr.Randa
Dr.Radwa