الثلاثاء 30 ابريل 2024

التوعية الأسرية لتحقيق التنمية المستدامة في رابع أيام «أنت الحياة» بالإسماعيلية

جانب من الفعاليات

ثقافة21-9-2023 | 21:06

عبدالرحمن عبيد

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعالياتها بمبادرة "أنت الحياة"، لليوم الرابع على التوالي بمحافظة الإسماعيلية، والمقامة بمركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب، ومدرسة يسري الشعراوي الثانوية للبنات، بهدف بتنمية المجتمع وتوفير حياة آمنة للمواطن المصري.

بدأت الفعاليات من داخل المدرسة بمحاضرة بعنوان "الحفاظ على القيم الأسرية في البيت المصري برؤية التنمية المستدامة" تحدثت خلالها الدكتورة ماجدة عطا، عن دور الأسرة في وضع منهج حياتي لتعريف الأبناء بالقيم المجتمعية السائدة، وبما يتناسب مع المستوى الثقافي والاجتماعي والوظيفي، الأمر الذي يسهم في بناء أسرة متوافقة ومتماسكة اجتماعيا، ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

كما استمرت الورش الفنية المقامة للأطفال ومنها ورشة تصميم لوحات عن منطقة الأهرامات بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تدريب سماح علي، تلاها فقرة رسم على الوجه.

 شهد مركز شباب القنطرة غرب، عرض مسرح عرائس، تناول فكرة الآثار السلبية على الطفل نتيجة الإفراط في استخدام الموبايل، هذا إلى جانب إلى فقرة اكتشاف مواهب من أطفال القرية للفنان محمود نوح، وذلك ضمن الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات مبادرة "أنت الحياة" المقامة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" غدًا الجمعة 22 سبتمبر، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى والإدارة العامة للشباب والعمال برئاسة أحمد يسري.

Dr.Randa
Dr.Radwa