الأربعاء 15 مايو 2024

للنساء.. 5 نصائح لتقليل الدهون في الجسم

نصائح لتقليل الدهون في الجسم

سيدتي22-9-2023 | 11:48

زينة هشام

تعاني بعض النساء من السمنة، وتراكم الدهون في بعض الأماكن من الجسم، ويتساءلن عن أهم الطرق التي تساعدهن في تقليل تلك الدهون التي تمثل خطراً كبيراً على صحتهن، ولذلك نستعرض في السطور التالية أهم النصائح لتقليل الدهون، وفقا لما نشره خبراء التغذية على موقعhealthshots

  • لابد من ممارسة الرياضة وزيادة النشاط البدني، وخاصة للاتي يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، حيث تعتبر التمارين المنتظمة، مثل الجري والمشي واليوجا، طرقًا رائعة للبقاء نشيطًا.
  • إتباع نظام غذائي ، وإضافة الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي، و التقليل من تناول الأطعمة المصنعة والدهون المتحولة، وعدم تناول الوجبات المقلية ، ومشروبات الصودا، والحلويات أو الأطعمة المعلبة، والابتعاد عن الوجبات التي تحتوي على الزيوت المهدرجة، حيث يعد إتباع نظام غذائي نباتي طريقة فعالة للتخلص من دهون البطن العتيدة.
  • التقليل من تناول السكر المكرر ، لمنع تراكم الدهون الزائدة داخل جسمك، لأنها ترفع مستويات السكر في الدم وتسبب مقاومة الأنسولين مما يؤدي لتخزين الدهون حول أعضاء البطن، لذلك وجب الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والحلويات والمشروبات، واختيار وجبات كاملة منخفضة السكريات المضافة واستخدام المحليات الطبيعية مثل العسل، كي يساعدك ذلك في إدارة جسم صحي.
  • الحصول علي قسط كافي من النوم ، للسيطرة علي الدهون، حيث يؤدي قلة النوم إلى تغيير الهرمونات التي تتحكم في الجوع، مما يزيد الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية ويسبب زيادة الوزن، أما الحصول على نوم جيد فإنه يزيد من تحسين عملية التمثيل الغذائي وتوازن الهرمونات والصحة العامة، مما يساعدك على التحكم في وزنك وفقدان الدهون.
  • إضافة الأطعمة التي تحتوي على الألياف إلى نظامك الغذائي، حيث تساعد الألياف على إبطاء الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية.