الأحد 28 ابريل 2024

«التموين» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب

الذهب

توك شو24-9-2023 | 20:14

إبراهيم سعيد

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أسباب استقرار المعدن الأصفر في الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية، خاصة بعد قرار المركزي المصري الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض عند مستوى 19.25%، 20.25%، على التوالي.

وقال ناجي فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات»، على قناة صدى البلد، إنّ سر استقرار أسعار الذهب في مصر يرجع إلى تطبيق مبادرة «زيرو جمارك» ودخول كميات كبيرة من المعدن الأصفر السوق المصري عبارة عن سبائك وجنيهات.

وأضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أنّ سعر الذهب عيار 21 ما بين الزيادة والنقصان بمعدل 5 جنيهات من فترة طويلة، وهو قريب إلى السعر العالمي المستقر حاليا.

وتابع ناجي فرج، أنّ الذهب مخزن قيمة جيد للأفراد والدول والعملة العالمية الوحيدة المعتمدة بجميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن الذهب ارتفع خلال الأسبوع الماضي نتيجة قيام الصين وروسيا برفع سقف المشتريات.

واختتم ناجي فرج بالإشارة إلى أن قرارات البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة سوف تساهم في خلق حالة من الاستقرار في سوق المعدن الأصفر، لافتا إلى أنه يتم إنشاء مدينة للذهب في مصر على مساحة 120 فدانا بمدخل العاصمة الإدارية الجديدة لرفع صناعة الذهب المصرية للمستوى العالمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa