الأربعاء 26 يونيو 2024

العامري فاروق: مكاسب التأهل إلى كأس العالم تتخطى كرة القدم

9-10-2017 | 12:39

قال وزير الرياضة الأسبق، العامري فاروق، إن تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم بروسيا 2018 سيعود بالكثير من الإيجابيات على الرياضة المصرية.

وأضاف العامري : "بالتأكيد التأهل للمونديال سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد والصناعة الأمر لن يتوقف عند الكرة والفنيات فقط".

وأوضح وزير الرياضة الأسبق: "التأهل للمونديال أحدث فرحة عارمة في الشارع المصري وأكد انتماء المواطنين لمصر وحبهم لعلم بلادهم، وأيضًا هو خطوة لعودة خطوط الطيران بين مصر وروسيا في الفترة المقبلة".

وقدم العامري مجموعة من الاقتراحات يمكن تنفيذها في الفترة المقبلة، لاستثمار التأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018 ، قائلًا: "نحتاج إلى ترتيب وشغل كتير ونظهر بشكل مشرف ويبقى في رحلات للجمهور المصري ويكون هذا الأمر ملف لعودة خطوط الطيران بين مصر وروسيا".

وأضاف: "أيضًا مطلوب تجهيز مراكز الشباب بالشكل الذي يليق بمصر وتأهيل اللاعبين نفسيًا للتعامل مع الأحداث العالمية، عندما كان الأهلي يتأهل لمونديال الأندية كنا نجلب طبيبًا نفسيًا لتأهيل اللاعبين".

وأكمل: "لابد وأن يكون هناك ملف كامل سياحي بحيث يتم تجهيز مكاتب في المطارات المصرية لإبلاغ السياح بصعود مصر لكأس العالم والتعريف بالمعالم المصرية، نحتاج لأن يكون هناك تنسيق بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة التعليم وأن يزور المنتخب المدارس".

وأتم: "من الممكن أن نستغل حالة النجومية الكبيرة لمحمد صلاح وقيامه بحملات توعية وإعلامية".

رفض العامري فاروق، وزير الرياضة الأسبق، الإعلان عن موقفه من الترشح في الانتخابات المقبلة للنادي الاهلي. قائلا"نحن في الأهلي نحب العمل الجماعي ونحترمه بشدة".

وأضاف في تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة : "هناك ترتيب كامل في الوقت الحالي وخلال أيام سيتم إعلان الموقف بشكل نهائي".

وأكد العامري على دعمه الكامل للكابتن محمود الخطيب في انتخابات الأهلي، مؤكدا أن كل شيء سيتم إعلانه في الوقت المناسب.

    الاكثر قراءة