الأحد 19 مايو 2024

السفير المصرى بأكرا يستعرض مع نائب رئيس غانا التعاون بين البلدين

19-2-2017 | 17:04

استقبل الدكتور محمد باويميا،، نائب رئيس الجمهورية الغانى، محمد حيدر سفير مصر فى غانا، حيث استهل السفير اللقاء بتهنئة نائب الرئيس على توليه منصبه الجديد، ونقل له أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح.

واستعرض السفير مجالات التعاون المختلفة وعلى رأسها الزراعة والصحة وتأهيل الكوادر البشرية وغيرها من المجالات، فضلا عن التنسيق والتشاور الإيجابى والمثمر القائم بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية، وتطلعنا إلى دعمه فى كافة المجالات.

كما أشار السفير إلى الدعوة الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى نظيره الغانى لزيارة مصر، معربا عن ثقته بأن الزيارة ستعطى دفعة كبيرة للعلاقات المتميزة بين البلدين.

من جهته، أكد نائب الرئيس الغانى على دعمه للتعاون بين البلدين فى كافة المجالات، معربا عن تقديرهم بأن مصر حققت نجاحات كبيرة فى العديد من المجالات، وتطلعهم للاستفادة منها وتطبيقها فى غانا. وشدد نائب الرئيس على تطلع الرئيس الغانى إلى تلبية دعوة الرئيس السيسى، وأن تحقق الزيارة نتائج هامة لا تقتصر على المجال السياسى والفنى، وإنما يكون لها أيضا نتائج اقتصادية وتجارية تعكس الرصيد التاريخى الكبير للعلاقات بين البلدين، والفرص المتاحة فى غانا والإمكانات الكبيرة للشركات المصرية، التى تتمتع بخبرة كبيرة فى إفريقيا، وحققت نجاحات عدة فى السوق الغانى.