الأربعاء 29 مايو 2024

8 خطوات للتعامل مع شخص تفكيره محدود.. منها الحد من العلاقة

تجنبي الأستماع إلى النميمة

سيدتي25-9-2023 | 01:16

زينة هشام

قد تجبرك ظروفك الشخصية أو العملية للتعامل مع شخص يثرثر طوال الوقت، والسبب شخصيته السطحية وتفكيره المحدود،..الأمر الذي يجعلك في حيرة عند التعامل معه..

وفي السطور التالية نستعرض الطريقة المثلى للتعامل مع الشخص ذات التفكير المحدود وفقا لموقع.“wikihow”

-إذا كنت تشعر بعدم الارتياح تجاه ما يقولونه، فاترك المحادثة أو اسألهم عن سبب شعورهم بهذه الطريقة .

- إذا كنت تقضي وقتًا مع شخص سطحي يثرثر كثيرًا عن الآخرين، ففكر في مواجهته. قد تقول: "كيف يضيف الحديث عنهم أي قيمة لحياتنا؟ لن أشارك في هذه المحادثة.

- إذا كنت تتواجد باستمرار مع الأشخاص الذين يركزون على المظهر الخارجي، فقد يؤثر ذلك سلبًا على احترامك لذاتك. فكر في الحد من تفاعلاتك معهم حتى تتمكن من الاعتناء بنفسك بشكل صحيح.

- إذا استمر شعورك بالإحباط من شخص ما بسبب افتقاره إلى مهارات الاستماع، ففسر ذلك على أنه إشارة للابتعاد عن المحادثة. قد يكون من الصعب التحكم في الشخص السطحي، وليس هناك فائدة من الانزعاج من السلوك الذي لا يمكنك السيطرة عليه.

- إذا كنت مع شخص سطحي يتعامل بوقاحة مع الآخرين، فأخبره أن سلوكه غير مقبول.

- إذا استمر في تجاهل احتياجاتك، ففسر ذلك على أنه إشارة للابتعاد عن علاقتك. تذكر أن نجاح العلاقة يتطلب وجود شخصين، وأنك تستحق شخصًا يعطيك الأولوية .

- إذا أصبح الشخص السطحي له تأثير سيء عليك، فحد من تفاعلاتك معه وابذل جهدًا لتحسين نفسك. حدد أهدافًا للأشياء التي تريد إنجازها واعمل عليها كل يوم.

- إذا كنت تواجه مشكلة في التحدث إلى شخص سطحي، فحاول العثور على موضوعات المحادثة التي يعبر عن اهتمامه بها. اسأله عن الموضة أو الرياضة أو الموسيقى أو الأفلام، ودعه يظهر لك عالمه. تذكر أنه ليس من الضروري إجراء محادثة عميقة وجادة مع شخص ما للحصول على محادثة ممتعة.