الثلاثاء 14 مايو 2024

الكونجرس الأمريكي يعترض على دعم أوكرانيا والميزانية ويهدد بالإغلاق

الكونجرس الأمريكي

عرب وعالم26-9-2023 | 14:45

دار الهلال

يتسابق المشرعون الأمريكيون لإيجاد حل للمواجهة المستمرة حول الميزانية قبل الأول من أكتوبر، عندما ينفد تمويل عمليات الحكومة الفيدرالية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، حذر كل من الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس من أن هناك احتمالًا لعدم التوصل إلى اتفاق. ومع ذلك، ظل رئيس مجلس النواب، كيفن مكارثي، وهو شخصية بارزة في الحزب الجمهوري، متفائلا بإمكانية تجنب الإغلاق.

واجه مكارثي معارضة داخلية من المحافظين الرافضين لقانون الضرائب والإنفاق، بما في ذلك دعم أوكرانيا. كما واجهت خطة لتمديد التمويل الحكومي لمدة 45 يومًا لمنح المشرعين مزيدًا من الوقت للتوصل إلى اتفاق، مقاومة قوية.

تأتي المواجهة الأخيرة بشأن الميزانية في واشنطن بعد أشهر قليلة فقط من معركة حول حد الدين الأمريكي كادت أن تضع أكبر اقتصاد في العالم على حافة التخلف المدمر عن السداد. وقد أعرب الجمهوريون المتشددون وحلفاء الرئيس السابق دونالد ترامب عن عدم موافقتهم على نتائج معركة سقف الديون، مما يشير إلى أنهم أقل احتمالا لدعم اتفاق مالي جديد.

وقال محللون في أر بي سي ماركتس - في مذكرة للعملاء - "في الأحداث الأخيرة، كانت عمليات الإغلاق أحد العوامل العديدة التي ساهمت في اضطراب سوق الأسهم، ونعتقد أنه من المنطقي أن نفترض أن الأمر نفسه ربما كان صحيحًا في الماضي أيضًا". وأضافوا: "تميل سياسة حافة الهاوية إلى أن تكون أحد أعراض الأوقات الصعبة بشكل عام".

Dr.Radwa
Egypt Air