الجمعة 17 مايو 2024

«تنفيذي المنيا» يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات حياة كريمة الجاري تنفيذها

المحافظ أسامة القاضي

محافظات27-9-2023 | 13:59

دار الهلال

وجه المجلس التنفيذي لمحافظة المنيا برئاسة المحافظ أسامة القاضي، بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات (حياة كريمة) التي يجرى تنفيذها بـ192 قرية و757 تابعًا، وسرعة الانتهاء من أعمال توصيل المرافق لتعمل المراكز الخدمية بكامل طاقتها.


وأوضح المجلس - في اجتماعه اليوم - أن التشغيل التجريبي للمجمعات الحكومية بالمحافظة يشهد إقبالًا ملحوظًا من المواطنين بـ18 مجمعًا خدميًا، حيث تم الانتهاء من 32 مجمعًا بالقرى المدرجة ضمن مشروعات المرحلة الأولى من (حياة كريمة).


وعلى صعيد آخر، تمكنت مديرية التموين بالمنيا من تحرير 90 مخالفة من خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية التي نفذتها المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك؛ بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية. 


وقال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف إن المخالفات شملت 84 مخالفة بالمخابز البلدية، و6 مخالفات بمجال متابعة الأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


ومن ناحية آخرى، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا حمدي مصطفى إنه تم الاستعداد لاستقبال 1.5 مليون طالب، حيث تم وضع خطة لدخول التلاميذ والطلاب في اليوم الأول للدراسة هذا العام.


وأضاف أن يوم الأحد الموافق أول أكتوبر سيكون مقتصرًا على دخول تلاميذ الصفوف الأولى وهي (حضانة صغرى Kg1 وكبرى Kg2 وأولى ابتدائي وأولى إعدادي، وأولى ثانوي عام وفني)، على أن يتم استقبال جميع الصفوف الدراسية في يوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر.


وأوضح أن هذا الإجراء سوف يساعد في حسن استقبال الطلاب صغار السن وإزالة رهبة اليوم الأول وتوزيعهم على الفصول بسهولة ويسر، موجهًا مديرب المدارس بتسليم الكتب للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات وحصر الحالات غير القادرة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.