الإثنين 29 ابريل 2024

للفتيات.. 4 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

التخلص من حب الشباب

سيدتي29-9-2023 | 13:32

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من حب الشباب، وخاصة صاحبات البشرة الدهنية، والتي تتزايد فيها البثور والحبوب نتيجة طبيعتها، ولذلك نقدم بعض الطرق الطبيعية التي تمكنك من القضاء على البثور وحب الشباب، وفقاً لما نشر على موقع " style craze".....

عصير الليمون والعسل:

حيث تقوم خلطة عصير الليمون والعسل، بالقضاء على الحبوب والبثور بشكل كبير، وذلك لن عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يمكنه تحييد والتحكم في إفراز الزيت للبشرة الدهنية، كما لديه القدرة على الحد من البثور بشكل فعال، فضلا عن وجود الزنك الذي يعمل بشكل جيد على قتل البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب بالإضافة إلى تقليل الندبات والعيوب، وتنظيف المسام المسدودة وإزالة الرؤوس السوداء، أما بالنسبة للعسل فيتضمن  خصائص مضادة للبكتيريا ويمكنه استعادة توازن الرطوبة في الجلد مع تقليل التهاب الجلد، ويحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنحك بشرة متوهجة بشكل طبيعي وتساعد في تقليل البثور والوقاية من الرؤوس البيضاء.

وصفة النعناع والزبادي والشوفان:

وتعمل تلك الخلطة على تنظيف المسام وحمايتها من الالتهابات البكتيرية، فضلاً عن فوائد الزبادي للبشرة، حيث يساهم في تقليل الإصابة بحب الشباب وغيرها من الأمراض الالتهابية، مثل الأكزيما، كما يفتح البشرة ويوحد لونها، بالإضافة إلى إزالة  البقع الداكنة والندب.

خليط الأعشاب المكون من البقدونس والزعتر:

ويعد من أكثر الخلطات الطبيعية ذات نتيجة فعالة للقضاء على حب الشباب وآثاره، حيث يتمتع بخصائص قابضة للمسام، ومزيلة للاحتقان، و مساعدة على التئام الندبات، ومبيّضة للبشرة، فضلا عن فوائد الزعتر كمطهر للبشرة.

خل التفاح:

ويعد من أحد أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ومطهرة تساعد على تنظيف المسام من الزيوت الزائدة ، فضلا عن تحقيق توازن درجة الحموضة في الجلد.

Dr.Randa
Dr.Radwa