الجمعة 3 مايو 2024

حي غرب الإسكندرية يناقش مبادرة المدارس المجتمعية

التعليم

محافظات29-9-2023 | 15:18

دار الهلال

ناقش حي غرب الإسكندرية مبادرة المدارس المجتمعية والتي تعطي فرصة للطالب المنقطع عن التعليم الرجوع وذلك ما بين سن ٩ سنوات حتي ١٤ عاما ، حيث يصل عدد الفصول الي ٥٠ فصلا مجتمعيا علي مستوي المحافظة منهم ٩ فصول بنطاق حي غرب ويتم تحديد مستوي الطلاب للدخول علي السنة الدراسية الملاءئمة مع عدم دفع اي مصروفات فضلا عن تدريب الطلاب مهنيا بجانب المواد الدراسية . 

و أكدت المهندسة سحر شعبان رئيسة حي غرب الإسكندرية خلال ترؤسها اجتماع المجلس التنفيذي واللجنة السكانية ومحو الأميه للحي ، علي الدعم الكامل للمدارس المجتمعية سواء للطلاب أو ذويهم ، مشيرة الي عمل عدة زيارات ميدانية لتلك الفصول مع تنظيم معارض للملابس المجانية وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لتحفيز الطلاب للاستمرار في الفصول المجتمعية والقضاء علي التسرب من التعليم .

ووجهت رئيسة الحي في بيان لها ، باهمية دراسة وتحليل الأسباب التي تؤدي الي التسرب من التعليم سواء كانت مادية أو معنوية أو نفسية وذلك للوصول الي الحلول المناسبة للقضاء نهائيا على التسرب من التعليم ، و اتخاذ كافة الاجراءات التي من شانها القضاء علي التسرب من التعليم .

وتناول الاجتماع التنفيذي،استعداد المدارس الأزهرية للعام الدراسي الجديد وتم التنويه عن وجود " رواق الأزهر"بكل المعاهد الازهرية بالاسكندرية والادارة المركزية مفتوح علي مدار السنة لتعليم الطلبة وأولياء الأمور القرآن الكريم وتفسيره وحفظة .

وناقش المجلس فتح فصول جديدة لمحو الأمية بمنطقة بشاير الخير بنطاق الحي فضلا عن وجود اختبارات فورية لمن يجيد القراءة والكتابة .

وشددت " شعبان " علي تكثيف اعمال رفع كفاءة النظافة والاضاءة وازالة كافة الاشغالات حول المدارس وقيام صرف صحي غرب باستمرار تنفيذ خطة تطهير الشنايش والمطابق بنطاق الحي استعدادا لاستقبال فصل الشتاء .

Dr.Randa
Dr.Radwa