الأربعاء 15 مايو 2024

لربات البيوت.. 5 خطوات بسيطة وفعالة للحفاظ على نظافة غسالتك

لتنظيف غسالة الملابس

سيدتي29-9-2023 | 20:36

إذا كنتِ تستخدمين غسالة الملابس ذات التحميل العالي، فقد تلاحظين بعض الروائح أو البقع غير المرغوب فيها في حوض الغسيل أو ختم الباب، وهذه المشكلات تؤثر على جودة غسيل ملابسك وصحتك.

لذلك، من المهم أن تقومي بتنظيف غسالتك بشكل دوري للتخلص من الرواسب والجراثيم والعفن الفطري، وخلال السطور التالية سنشاركك خطوات سهلة وفعالة لتنظيف غسالتك باستخدام مواد منزلية بسيطة، وفقاً لما أشار إليه موقع "one good thing"، إليكِ أهمها:

 

- تشغيل دورة غسيل مع 2 كوب خل:

تأكدي من أن أسطوانة الغسالة فارغة، ثم حددي إعداد "دورة التنظيف" أو "تنظيف الحوض" في الغسالة، وأضيفي كوبين من الخل إلى صينية المنظف، وهذا يساعد على التخلص من الرواسب المسببة للرائحة والعفن الفطري.

 

ـ قومِي بتشغيل دورة الغسيل الساخن باستخدام كوبين من المبيض:

املئي الغسالة مرة أخرى بالماء الساخن، وأضيفي كوبين من المبيض إلى صينية المنظف لإزالة البقع والجراثيم التي قد تكون كامنة في حوض الغسيل، واتركي الجهاز يعمل خلال دورة الغسيل والشطف الكاملة.

 

 - تشغيل دورة شطف إضافية:

إذا تمت إزالة جميع البقع، قومي بتشغيل دورة إضافية دون إضافة أي شيء إلى الماء ، لكي تتأكدي من عدم وجود أي بقايا متبقية تمامً.

 

 - تنظيف صينية المنظفات:

قومي بإزالة موزع المبيض وموزع منعم الأقمشة وأي أجزاء أخرى قابلة للإزالة من درج المنظفات الخاص بالغسالة ، ثم املئي دلوًا بالماء الدافئ وعليه قطرات من صابون الأطباق ، واسقطي قطع صينية المنظفات في الدلو واتركيها تنقع لبضع دقائق، بعد نقعها لبضع دقائق، أخرجي القطع من الدلو ونظفيها جيدًا باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش للتنظيف ،وجففي الأجزاء وإعادتها إلى وضعها الأصلي في علبة المنظف.

 

 - تنظيف ختم الباب والجزء الخارجي للجهاز:

بعد ذلك، اسحبي الختم المطاطي الموجود حول باب الغسالة لفحصه بحثًا عن الرواسب والعفن الفطري والأشياء المقززة الأخرى، ثم قمِ بخلط كوب واحد من مبيض الكلور السائل مع الماء الدافئ في دلو ،وبللِ قطعة قماش نظيفة بمحلول ماء التبييض، ثم استخدم قطعة القماش المبللة لمسح الختم ، وبعده احضري قطعة قماش جافة ونظيفة للإزالة أي رطوبة متبقية. 

Dr.Radwa
Egypt Air