الأربعاء 15 مايو 2024

4 طرق فعالة للتخلص من دهون العلوية.. أهمها ممارسة تمارين الكارديو

دهون الجسم العلوي

سيدتي30-9-2023 | 13:09

تعاني بعض  الفتيات، من صعوبة فقدان دهون الجسم العلوي، المتمثلة في البطن، والظهر، والأرداف، والذراعين، وتبذل قصارى جهدها من أجل التخلص من تلك الدهون، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية أهم نصائح خبراء اللياقة البدنية والتغذية لخسارة دهون الجسم العلوية، وفقاً لما نشر على موقع "wiki how".

1ـ ممارسة تمارين الكارديو لحرق الدهون :

إذا لم تتمكني من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فعليكِ بممارسة رياضة الركض لمدة تصل 20ـ30 دقيقة ثلاث، لأنها تعد من تمارين الكارديو الرائعة، أو يمكنك ركوب الدراجة لممارسة تمرين ذو تأثير أقل لمدة 30-45 دقيقة، أو ممارسة لمدة 20-30 دقيقة، أو المشي لمدة 20- 45 دقيقة، وتعد تلك الأنواع من رياضة الكارديو ذات تأثير فعال ومذهل في خسارة دهون الجسم العلوية.

2ـ ممارسة تمارين الصدر والذراعين:

عليكي بممارسة تمرين ضغط المقعد باستخدام الدمبل لتمرين عضلات الصدر، أو الضغط لأحد الكتفين لبناء عضلة ثلاثية الرؤوس، أو رفع الأثقال لإعادة بناء ظهرك، وكذلك الضغط المائل، مع تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس، عن طريق أن تقومي بالاستلقاء على ظهرك في مقعد التمرين أو أي سطح آخر مستوِ ، ثم القيام بإحدى الاختيارات السابقة.

3ـ بناء عضلات ظهرك :

من الممكن ممارسة تمرين رفع الدمبل لتدريب ظهرك وذراعيك، سواء أثناء الجلوس، أو الوقوف، ولكن لابد من المواظبة اليومية عليه لضمان خسارة الدهون بشكل أفضل.

4ـ إتباع نظام غذائي صحي :

لابد من إتباع نمط غذائي صحي، عن طريق تناول 3 وجبات متوازنة بشكل جيد، تحتوي على الخضروات والفواكه والبروتين الخالي من الدهون لفقدان دهون البطن،  والتوقف عن شرب المشروبات الغازية، وتناول الكثير من الألياف، لأنها تساعدك على الشبع لأطول فترة ممكنة، وتخلصك من دهون الظهر، مع تجنب السكريات لأنها تؤدي إلى تراكم الدهون، والتحكم في كميات الوجبات، والابتعاد عن تناول أي طعام بالقرب من موعد نومك.