الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس هيئة حقوق الإنسان تبرز الإصلاحات التي شهدتها السعودية في مجال حقوق الإنسان

رئيس هيئة حقوق الإنسان

عرب وعالم30-9-2023 | 14:57

دار الهلال

أبرزت رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، الإصلاحات والتطورات التي شهدتها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، ومنها حقوق الإنسان، في ظل ما يشهده مجال حقوق الإنسان من حرص واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشيرةً إلى أن هذه التطورات عزّزت من جهود المملكة في إطار حماية حقوق الإنسان في مختلف نواحي الحياة.

جاء ذلك خلال لقائها وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة اللورد طارق أحمد، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها رئيس هيئة حقوق الإنسان إلى المملكة المتحدة تلبية لدعوته.

واستعرض اللقاء الإصلاحات والتطورات التشريعية التاريخية التي شهدتها المملكة في مجال حقوق الإنسان منذ اعتماد رؤية المملكة 2030، مؤكدة حرص واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه أن يعزّز ويحمي حقوق الإنسان.

وشهد اللقاء مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام بين الجانبين وسبل تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان، وبحث العلاقات الثنائية في شتى المجالات، ولاسيما في مجال حقوق الإنسان، والتعاون الثنائي المشترك والبناء وتبادل الأفكار، والاطلاع على تجارب الجانبين في حماية حقوق الإنسان ومكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.