الأحد 12 مايو 2024

في يومها العالمي.. 4 فوائد صحية للقهوة

فوائد القهوة الصحية

طبيب الهلال1-10-2023 | 09:41

ايمان عبد الرحمن

يعتقد الكثيرون أن فوائد القهوة تنحصر في مادة الكافيين فقط ، ويغفل عنهم العديد من الفوائد الأخري لها والتي يوصي المتخصصون بتناول كمية محدودة منها يوميا ، في السطور القادمة نستعرض أهم فوائد القهوة ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لها .

القهوة تعزز اليقظة والتركيز

تكمن فوائد القهوة السوداء في محتواها من الكافيين وهو منبه طبيعي يمنع الأدينوزين ، مما يساعدك على البقاء مستيقظا ومنتبها. ومع ذلك ، فإن بساطته تعني أنه يوفر هذه الميزة دون السكريات والدهون المضافة الموجودة في مشروبات القهوة المتخصصة .

القهوة تحسن الأداء البدني

عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية والتمارين الرياضية ، يمكن أن تكون القهوة مفيدة، حيث  يعزز الكافيين الموجود في القهوة مستويات الأدرينالين ، مما يتيح لك دفع حدودك البدنية أثناء التدريبات ، وتعزيز القدرة على التحمل ، ومساعدتك على تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك.

مضادات الأكسدة

"القهوة هي كنز من مضادات الأكسدة ، مثل حمض الكلوروجينيك، و  تساعد هذه المركبات في مكافحة الإجهاد التأكسدي وتقليل الالتهاب ودعم صحتك العامة.

تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض

"تشير الدراسات إلى أن استهلاك القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة ، بما في ذلك الحالات التنكسية العصبية مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر ومرض السكري من النوع 2 وبعض أشكال السرطان ، و  ترتبط هذه الفوائد الصحية المحتملة بطبيعة القهوة الغنية بمضادات الأكسدة .

 

Dr.Radwa
Egypt Air