الأحد 23 يونيو 2024

اللواء قاسم حسين يتفقد الخدمات بمحطتي مترو شبرا وكلية الزراعة

10-10-2017 | 17:44

فاجأ مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة النقل والمواصلات بوزارة الداخلية، اللواء قاسم حسين، الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطات مترو الأنفاق، من خلال جولة ميدانية تفقد خلالها الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطتي "كلية الزراعة، وشبرا الخيمة"، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

وخلال الجولة شدد مساعد الوزير على قوات التأمين  المعينة للخدمات، بضرورة تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة والاستعداد للتعامل مع كافة المواقف الطارئة والتأكيد على إنفاذ القانون وكذا خطة الحماية المدنية.

كما أكد "حسين" أيضًا بضرورة اليقظة، قائلًا لهم إنها ضرورة للحفاظ على أمن المواطن ومقدرات الوطن مؤكدًا عليهم ضرورة تفعيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن، وتفقد غرف أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها، ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه، والتنبيه بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطات وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه وضبط الخارجين على القانون والباعة الجائلين داخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات.

وفى نهاية الجولة حرص بالتأكيد على المستويات القيادية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة المنشآت، كما حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.