الأحد 5 مايو 2024

محافظ أسيوط يشيد بمبادرة محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار

محافظ أسيوط يتفقد معارض لبيع السلع الغذائية

محافظات1-10-2023 | 23:22

دار الهلال

أشاد محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم الأحد، بمبادرة "محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار"، حيث تم توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وسد احتياجاتهم، من خلال المنافذ والمعارض والشوادر التي تعمل على الحد من ارتفاع الأسعار، والعمل على محاربة جشع بعض التجار.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ منافذ ومعارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق بمنطقتي "المجذوب" و"الشادر" بنطاق حي غرب، ضمن مبادرة "محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار" التي أطلقتها مديرية التموين بالتعاون مع القطاع الخاص.

واطمأن المحافظ على أسعار السلع المقدمة بالمنافذ مثل (السكر - الزيت - السمن - الأرز - المكرونة - الدقيق - ومختلف المنتجات) والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الأسواق، وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة، وذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية للدولة لتوفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بحضور عصمت علي وكيل مديرية التموين بأسيوط، وعيون إبراهيم رئيس حي غرب، ومدير إدارة التموين بحي غرب.

وأكد المحافظ على تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مثل هذه المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات وخاصة الأساسية، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود كافة أجهزة الدولة والتنسيق بين الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والتكاتف والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة، وذلك للتصدي لمحاولات ضعاف النفوس من التجار والمتلاعبين بأسعار السلع، والعمل على تطوير الخدمات للمواطنين.. داعياً الجميع للمشاركة في فتح وإقامة منافذ البيع للسلع الغذائية بأسعار مخفضة، على أن يتم توفير أماكن بالمراكز والأحياء لإقامة مثل هذه الشوادر والمنافذ دون زحام أو تكدس مروري وخاصة المناطق الأكثر احتياجًا، بخلاف المنافذ الموجودة حالياً بكافة قرى ومراكز المحافظة والتي تمت إقامتها لتوفير المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ تفقد معرضًا ومنفذًا ثابتًا للسلع الغذائية بمنطقة "المجذوب" وأخرى بمنطقة "الشادر"، كما التقى ببعض المواطنين المترددين على المعرض، واستمع منهم إلى احتياجاتهم وطلباتهم من المعارض ومدى رخص الأسعار بمقارنتها بمثيلاتها بالأسواق.. مشددا على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين طوال فترة المعرض.