الأربعاء 15 مايو 2024

للحوامل.. 8 فوائد لتناول الجريب فروت

الجريب فروت مفيد للحامل

سيدتي2-10-2023 | 09:26

يعتبر الجريب فروت من الفواكه الحمضية التي تحرص على تناولها كل امرأة ترغب في خسارة وزنها، لكن هل تعلمين أن الجريب فروت له فوائد لا حصر لها على المرأة الحامل حتى أن العديد من الدراسات تنصح الحوامل بإضافته ضمن وجباتهن اليومية.

وفي السطور التالية نستعرض أهم فوائد تناول الجريب فروت أثناء الحمل، وفقاً لما أشار موقع "mom junction" ، وإليكِ الأسباب....

ـ السيطرة على تسمم الحمل :

يعمل الجريب فروت بشكل فعال في السيطرة على تسمم الحمل ، لأنه مصدر جيد للبوتاسيوم والفلافونويد الذي تساعد على تنظيم ضغط الدم.

- التخلص من الأرق :

عند تناول الجريب فروت قبل النوم، يساعد على التخلص من أعراض الأرق الذي تعاني منه معظم النساء الحوامل.

- التحكم في مستويات الكولسترول :

وفقاً لدراسات بحثية في مجال الكيمياء الزراعية والغذائية ، إن تناول كوب واحد من الجريب فروت الأحمر الطازج أو نصف كوب ، يساعد في الحفاظ على صحة القلب عن طريق التحكم في مستويات الكوليسترول.

ـ الوزن الصحي :

الجريب فروت هو خياراً ممتاز لإدارة الوزن ، لأنها فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ، وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C ، ولكن يجب أن يكون الاستهلاك معتدلاً ، ومناسب مع نظامك الغذائي.

ـ يقي من حرقة المعدة وعسر الهضم :

يساعد الجريب فروت من تقليل حده حرقة المعدة وعسر الهضم ، لأنه يحتوي على فيتامين "د "، وعلى خصائص تحييد حموضة المعدة.

- يعالج فقر الدم :

فقر الدم أثناء الحمل أمر كثير الحدوث، فمن المهم التأكد من نظامك الغذائي يتضمن الأطعمة المناسبة مع هذه الحالة ،  لذلك يساعدك الجريب فروت على كونه غنياً بالحديد ، ويحتوي على فيتامين C ، الذي يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

ـ مفيد لمرضى الربو :

تشير دراسات إلى أن إتباع نظام غذائي غني بفيتامين C، يمكن أن تقلل بالفعل من خطر الإصابة بالربو عن طريق تحسين الجهاز المناعة ، وبالفعل يساعد الجريب فروت بما يحتويه من مركبات الفلافونويد والليكوبين الوفيرة في إدارة الربو أثناء الحمل.

-يجنبك  الإمساك :

من الضروري أن تحافظي على رطوبة جسمك أثناء فترة الحمل،  ولان الجريب فروت يحتوي على نسبة من الماء أعلى مقارنة  بالفواكه الأخرى فينصح بتناوله.