الأحد 5 مايو 2024

بعد تناوله وجبة سردين معلب.. أمريكي يفقد القدرة على الرؤية والكلام

سردين

الهلال لايت 2-10-2023 | 17:13

إيمان علي

انقلبت حياة رجل أمريكي رأسًا على عقب، بعدما سافر مع حبيبته إلى فرنسا لقضاء فترة إجازة، قبل أن يستيقظ بعد أيام في المستشفى متصلاً بجهاز التنفس الصناعي، غير قادر على فتح عينيه في وحدة العناية المركزة.

وكشفت كريستي بينر حبيبة مات جاكسون، أن صديقها لا يمكنه التواصل إلا من خلال كتابة الملاحظات على السبورة البيضاء، بعد تشخيص إصابته بالتسمم الغذائي، لافتة إلى أنهما أصيبا بالمرض بعد تناول بعض السردين المعلب.

وكانت إصابة كريستي خفيفة، لكن جاكسون، الذي تناول اثنتين فقط من الأسماك، انتهى به الأمر بالإصابة بحالة حادة من التسمم.

التسمم الغذائي خطير ولكن يمكن علاجه إذا تم إعطاء مضاد السم في وقت مبكر. ولكن في حالة جاكسون، استغرق الأطباء في المستشفى ما يقرب من 5 أيام للحصول على النتائج وتشخيص حالته. وبحلول الوقت الذي حصل فيه على الدواء اللازم، كان بالفعل في حالة صعبة.

وقالت كريستي لصحيفة لو باريزيان في مقابلة: "لا نعرف متى سنتمكن من العودة إلى ديارنا. لا يستطيع جاكسون الرؤية أو التحدث. وللتواصل، يكتب على السبورة البيضاء. آمل أن يتمكن من المشي مرة أخرى. يمكن نقله إلى لوس أنجليس، ولكن تم الاعتناء به جيداً هنا".

وينتج التسمم الغذائي عن بكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم ويمكن أن يؤدي إلى الشلل، حيث تتأثر العضلات التي تتحكم في التنفس، وتصل حالات الوفاة إلى 10 في المائة من الحالات، إذا لم يتم علاجها بسرعة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.