الإثنين 29 ابريل 2024

للأمهات.. 7 نصائح يجب أن تلقنيها لابنتك المراهقة

أهمية مصادقة أبنتك

سيدتي3-10-2023 | 00:29

الصداقة بين البنت وأمها شيء مهم وأساسي، والأم الذكية هي التي تستطيع أن تكتسب ثقة أبنتها من الصغر وتكسبها العديد من خبراتها الحياتية حتى تجنبها الوقوع في المشاكل المختلفة عند وصولها لمرحلة المراهقة، وفي السطور القادمة نستعرض أهم  نصائح خبراء التربية فيما  يجب أن تتحدثي فيه مع ابنتك قبل وصولها لسن المراهقة، وفقًا لما نشر على موقع "brightside"، وإليك التفاصيل.

● ستتعرضين للكثير من الأخطاء :

الأخطاء لا تجعلكِ إنسانة سيئة بل ستجعل منك إنسانة ناضجة، مسئولة، قوية، لا تستسلمي للحياة، فهذه التجارب ستساعدك على الوصول إلى هدفك.

● الأشخاص المثاليون غير موجودين :

يجب أن تخبريها أن جميعنا نمر بالإخفاقات خلال مراحل مختلفة من حياتنا ؛ ولكن المهم هو النهوض من جديد، فالمغزى من التعرض للفشل هو وقوفك مرة أخرى، فسِر النجاح بسيط؛ ولكن عليكِ أن تُثابري وتتسمي بالإصرار لتحققي أهدافِك.

● لا تتأثري بآراء الآخرين :

يجب أن تتحدثي معها عن الثقة بالنفس، وأن تتجاهل الكلام السلبي، فلا ينبغي أن يؤثر عليها، ويجب أن تستمع إلى ذاتها وتُحدد نقاط القوة والضعف لديها، وأن تتسم بالاستقلالية.

المساعدة :

عليكِ بتقديم المساعدة إذا كان بوسعك ذلك، ولا تجعلي الأشخاص المحيطين بك أن يستنزفوا طاقتك، فعليكِ الانتباه من هؤلاء الأشخاص المستغلين.

● لا تخسري نفسك :

الحياة رحلة وأنت وحدكِ من يقرر من الأشخاص الذين سيبقون فيها، فإذا تعاملني مع أشخاص غير مريحين فابتعدي عنهم فورًا.

● ثقي بنفسك :

عندما تشعري بقلة الثقة، فتوقفي واستمعي إلى صوت قلبك، فلا أحد غيرك يعرف ما هو مناسب لكِ.

● اختاري صديقاتك بعناية:

بعد انتهاء الدراسة يختفي العديد من الأصدقاء من حياتكِ، فعليكِ أن تختاري أصدقاء أوفياء ومُحبين وودودين، فالصداقة كنز مهم يجب أن تُحافظي عليه وتختاري الأصدقاء المناسبين لكِ.

Dr.Randa
Dr.Radwa