الأحد 19 مايو 2024

لو يومك ممل.. تعرفي على كيفية تجديد حياتك

تخلصي من الروتين المعتاد

سيدتي3-10-2023 | 02:31

تشعر الكثير من النساء بالملل والرتابة نتيجة الروتين المعتاد، وعدم وجود جديد في حياتها ؛ الأمر الذي يؤثر سلبًا على نفسيتها وعلاقتها بزوجها وأولادها، وفي السطور القادمة  نستعرض أهم نصائح  خبراء علم النفس والتي تساعدِك على التخلص من الشعور بالملل والضيق الناجم عن الروتين، وفقًا لما نشر على موقع "theconsideredman".

● العيش كإنسان آلي:

كل صباح تقومي بعمل نفس الأشياء، فتستيقظي من نومك وتذهبي لدراستك أو عملك وتعودي إلى المنزل وتخلدي للنوم، وفي اليوم التالي تكرري نفس الروتين، وهذا لن يساعدك على الاستمتاع بالحياة وتجربة أشياء جديدة، فحاولي أن تغيري من ذلك، مثلًا قومي بالذهاب للعمل من طريق مختلف أو الذهاب لمطعم جديد.

● البقاء في منطقة الراحة الخاصة بك :

هذا الشعور جميل جدًا وآمن؛ ولكنه بعد فترة ستشعرين بالممل، لأنك تقفي مكانك ولا تخاطري بفعل أشياء جديدة، جربي أن تتحدي نفسك في فعل أشياء تجعل يومك مختلف، مثل: الاشتراك في دروس الرقص، أو تجربة وصفة جديدة، أو تعلم لغة جديدة، فالإثارة والمغامرة تغير من نمط حياتك.

● قضاء الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي :

المعدل الطبيعي للشخص العادي يتراوح من بين ساعتين و 22 دقيقة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فقضاءك طوال اليوم على الانترنت يجعلك تشعرين بالملل وتشعرين بالطاقة السلبية بسهولة.

● إهمال الرعاية الذاتية :

بسبب ضوضاء الحياة اليومية تتغافل الكثير من النساء على اهتمامها والعناية بذاتها، فعليكِ بتخصيص وقت للتأمل أو الاستمتاع بفنجان من الشاي أو الجلوس في الحديقة.

● قول لا دائما :

عندما تقومي برفض دخولك لتجارب جديدة، سواء في الذهاب لأماكن جديدة أو التنزه مع أصدقاء جدد، فستبقي عالقة في الروتين اليومي الملل، فعليكِ استبدال قول "لا" بقول "نعم".

● عدم تخصيص وقت لممارسة الهوايات :

الهوايات الشخصية هي التي تجلب لكِ السعادة والإثارة، فعندما تهملي هوايتك المفضلة ستصبح حياتك مملة جدًا، فيجب عليكِ أن تحددي وقت مخصص للقيام بذلك.

● أن تكوني قاسية على نفسك :

نحن دائمًا ننتقد أنفسنا بطريقة قاسية جدًا، ونلوم أنفسنا كثيرًا، ونشعر دائمًا بالخطأ حيال أفعالنا التي نقوم بها، إن قسوتنا على أنفسنا ستجعل الحياة أسوأ وأكثر مللًا، فعليكِ أخذ وقت من الراحة واحتفلي بإنجازاتك مهما كانت صغيرة، وتذكري أن البشر جميعهم يخطئون.