الأحد 28 ابريل 2024

أستراليا تستضيف العرض العالمي الأول للنسخة المرممة لـ«خلي بالك من زوزو»

خلى بالك من زوزو

فن3-10-2023 | 12:04

أحمد نيازى الشريف

استضافت مدينة ملبورن فيكتوريا الأسترالية العرض العالمي الأول للنسخة المرممة لفيلم «خلي بالك من زوزو»، بطولة سعاد حسني وحسين فهمي وتحية كاريوكا ومن إخراج حسين الإمام.
العرض نظمته سيدة الأعمال المصرية نيفين الرفاعي بالتعاون مع شبكة راديو وتليفزيون العرب ART.

وحرصت الجالية المصرية والعربية وعدد من الأستراليين على حضور العرض الذي أقيم داخل واحدة من أكبر دور العرض بالمدينة وكان في مقدمة الحضور محمد خيرت سفير مصر السابق أستراليا وحرمه والدكتورة ميمي واتس رئيس مفوضية تعدد الثقافات سابقا وعدد من المسؤولين بالاتحاد العام المصريين في الخارج.

وتم تخصيص إيراد العرض لصالح مستشفي أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان وسلمه المهندس أحمد مصطفي نيابة عن الجالية إلى إدارة المستشفي عقب انتهاء العرض مباشرة.

وفي كلمتها التي وجهتها للحضور أكدت الفنانة صفاء أبوالسعود أن الفن والإنسانية وجهان لعملة واحدة وأعربت عن تقديرها لفكرة إقامة هذا العرض وتخصيص دخله لصالح الخير مشيرة إلى أن مثل هذه الأفكار تربط المصريين في الخارج بوطنهم.

وقالت نيفين الرفاعي إن العرض هو بداية لسلسلة عروض سينمائية ومشروعات فنية قادمة الهدف منها المساهمة في المشروعات الصحية والتعليمية في بلدنا الحبيب مصر.

فيلم «خلي بالك من زوزو» هو واحد من أهم كلاسيكيات السينما المصرية، وقد تم ترميم نسخته العام الماضي ضمن مشروع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي استضاف العرض العربي الأول لها بحضور بطله الفنان الكبير حسين فهمي وعدد من نجوم السينما المصرية والعربية، والفيلم بطولة السندريلا الرحلة سعاد حسني.

Dr.Randa
Dr.Radwa