الخميس 16 مايو 2024

تحذيرات في تايوان من اقتراب إعصار «كوينو»

إعصار

عرب وعالم3-10-2023 | 17:01

دار الهلال

أصدرت تايوان تحذيرًا بشأن الطقس اليوم الثلاثاء، مع اقتراب إعصار كوينو وقد يصل إلى اليابسة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مما يؤدي إلى حدوث عواصف وأمطار غزيرة في الأجزاء الجنوبية الشرقية من الجزيرة.

أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا بريًا يوم الثلاثاء بعد إصدار تنبيه بحري في وقت متأخر من يوم الاثنين. وذكر المكتب أن كوينو يتحرك نحو الشمال الغربي مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 162 كيلومترا في الساعة بالقرب من مركزه.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يجلب الإعصار رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة إلى الأجزاء الجنوبية والشرقية من تايوان في وقت مبكر من يوم الأربعاء، ومن المحتمل أن يصل إلى اليابسة في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة يوم الخميس.

وأُغلقت الشواطئ في متنزه كينتينج الوطني، في الطرف الجنوبي من تايوان، أمام الجمهور يوم الثلاثاء. وفي الوقت نفسه، أدرجت السلطات المحلية في مقاطعة تايتونج بجنوب شرق البلاد العديد من المناطق الساحلية والجبلية كمناطق خطر محتملة.

قالت سلطات الأرصاد الجوية الصينية يوم الثلاثاء إن إعصار كوينو قد يصل إلى اليابسة في مكان ما على طول الساحل الجنوبي لتايوان أو يمر بالجزيرة دون أن يصل إلى اليابسة ويتحرك غربًا بكثافة أقل من مساء الأربعاء إلى صباح الخميس.

وطلبت السلطات في مدينة تشانغتشو بجنوب شرق الصين من قوارب الصيد العودة إلى الميناء بحلول مساء الأربعاء وأوقفت خدمات العبارات يومي الخميس والجمعة.

وفي الفلبين، التي تجنبت الضربة المباشرة للإعصار، أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من العواصف في ستة أقاليم شمالية على الأقل وحذر من احتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية خاصة في المناطق الجبلية.

ضرب إعصار هايكوي تايوان في أوائل سبتمبر، وهو أول إعصار يصل إلى اليابسة منذ سنوات. واقتلعت الأشجار وألحقت أضرارا بالسيارات، وأصابت العشرات، لكنها لم تتسبب في أي أضرار كارثية.