الجمعة 17 مايو 2024

الاتحاد الآسيوي يدعم ملف استضافة السعودية لكأس العالم 2034

كأس العالم والسعودية

عرب وعالم4-10-2023 | 21:22

دار الهلال

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان آل خليفة دعمه الكامل لملف استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034.

ورحب رئيس الاتحاد الآسيوي بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بدعوة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقديم ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 .. معرباً عن دعمه الكامل لنية المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي: "ستقف أسرة كرة القدم الآسيوية بأكملها متحدة لدعم مبادرة المملكة العربية السعودية الهامة لاستضافة كأس العالم، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع أسرة كرة القدم العالمية لضمان نجاحها".

وأضاف: "سعيد لملاحظة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قام بإعلان نيته في تقديم ملف لاستضافة كأس العالم 2034، وعلينا جميًعا دعم ملف السعودية".

وتابع: "يؤيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارات استضافة السعودية لكأس العالم التي اتخذها، لأننا نعتقد بقوة أنها تمهد الطريق لفرصة أكثر إنصافاً لجميع الاتحادات القارية للتقدم بطلب استضافة البطولة".

وواصل: "نحن نشيد بهذه الخطوة لأنها ستشهد تنظيم أعظم مشهد رياضي على وجه الأرض في جميع الاتحادات القارية حيث تتعاون المزيد من الاتحادات الأعضاء المضيفة المحتملة لتوحيد المشجعين بروح اللعبة الجميلة".

وأنهى الاتحاد الآسيوي بيانه قائلًا: "ستستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس آسيا 2027 وستكون هذه أول مرة تاريخية بالنسبة لهم، لدينا ثقة تامة في أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقدم بطولة استثنائية لكأس آسيا، ونحمل نفس الإيمان في تقديم بطولة كأس عالم لا تُنسى، مما يوفر فرصة ممتازة لعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم لتجربة احتفال فريد ومذهل بالجمال الجميل".