السبت 22 يونيو 2024

كوريا الجنوبية: توقعات بتدهور أوضاع قطاع البناء في الربع الرابع من العام الحالي

قطاع البناء

عرب وعالم5-10-2023 | 12:45

دار الهلال

أظهر تقرير اليوم الخميس أن صناعة البناء في كوريا الجنوبية من المرجح أن تواجه ظروف عمل غير مواتية في الربع الأخير من العام بسبب عدم استقرار سوق التمويل العقاري وارتفاع التكاليف.

وقال معهد أبحاث كوريا لسياسات البناء في التقرير: "هناك قلق بشأن التباطؤ في قطاع البناء مع تدهور المؤشرات الرئيسية مثل الطلبيات والتصاريح والمبيعات في الربع الثالث".

وأضاف التقرير أنه على الرغم من زيادة مبيعات شركات البناء، فإن تلك المؤشرات الرئيسية ظلت في حالة ركود منذ العام الماضي، مما يشير إلى تدهور ظروف العمل.

ووفقا للمركز البحثي، قام بنك كوريا بتعديل توقعاته لنمو الاستثمار في مجال البناء إلى 0.7% من سالب0.7% لهذا العام.

لكن البنك المركزي خفض توقعاته لعام 2024 إلى 0.1% من 0.2%، مما يشير إلى أن تراجع صناعة البناء قد يستمر لفترة طويلة من الزمن.

وقال المعهد: "من المحتم أن تستمر مخاوف السوق، حيث أن هناك احتمالًا ضئيلًا لاستقرار العوامل المزعزعة للاستقرار في سوق تمويل المشاريع المحلية على المدى القصير".

وأضاف أن الحكومة بحاجة إلى وضع تدابير سياسية لمنع استمرار تراجع القطاع لفترة طويلة، بما في ذلك زيادة الإنفاق على البنية التحتية.

وقدرت قيمة العقود التي فازت بها شركات البناء المتخصصة بنحو 8.7 تريليونات وون في أغسطس، بانخفاض من 10.2 تريليونات وون في يونيو.

ووصل مؤشر مسح أعمال هذه الشركات إلى 40.4 لشهر أغسطس، وهو أقل بكثير من المؤشر القياسي البالغ 100. وتعني القراءة أقل من 100 أن عدد المتشائمين يفوق عدد المتفائلين.

وأظهر التقرير أيضًا أن شركات البناء المحلية تواجه عقبات إدارية مثل ارتفاع التكاليف والمنافسة الشديدة للحصول على الطلبيات.

وفي الوقت نفسه، تتوقع شركات البناء المحلية أن تتحرك أسعار المساكن في رابع أكبر اقتصاد في آسيا على نطاق ضيق في الأشهر المقبلة وسط انخفاض طفيف في المعاملات، وفقا للتقرير.

الاكثر قراءة