الخميس 20 يونيو 2024

للأمهات.. 4 طريق تساعدك على نوم طفلك في هدوء

نوم المولود

سيدتي7-10-2023 | 04:27

إسراء صبري

تشكو بعض الأمهات من السهر طوال الليل مع طفلها الرضيع، ما يشعرها بالإرهاق والتعب الشديد.. ويزداد الوضع سوء مع رفض الصغير الجلوس مع والده أو أجداده حتى تستطيع والدته النوم ولو لبضع دقائق..  الأمر الذي يجعلها في حالة بحث دائم عن وسيلة تساعدها في تنظيم مواعيد نوم صغيرها..

وفي السطور التالية نقدم لكِ أهم النصائح التي تساعدك على تنظيم مواعيد نوم طفلك، وفقًا لما نشر على موقع "Momjunction".

● اعتنقي روتين ما قبل النوم كرياضة أسرية:

عليكَ أن تبدئي بإنشاء روتين ثابت قبل النوم يتضمن أنشطة مهدئة للطفل مثل : الحمام الدافئ أو التهويدات اللطيفة أو قصة ما قبل النوم من خلال مشاركة الأب والأم معًا، ويجب عليكما أن تتحدثوا حول أفضل وضعيات نوم طفلك ليشعر بالراحة والأمان.

● قومي بدعوة الآخرين إلى الحفلة النهارية :

يجب عليكِ أن تشجعي الأجداد  أو الأصدقاء المقربين على قضاء وقت ممتع مع طفلك خلال ساعات النهار، وسيساعد ذلك خلق الألفة والثقة بين الصغير وهؤلاء الأفراد، مما يجعل الأمر أقل خوفًا بالنسبة له عندما يحين وقت النوم. ويحاول احدهم مساعدتك في الجلوس مع الصغير فترة الليل.

● فن التهدئة :

تقنيات التهدئة لها دور مهم في مساعدة طفلِك على النوم بسهولة، قد يستجيب بعض الأطفال بشكل جيد للاستماع للموسيقى ، بينما يفضل البعض الآخر التهويدة  أو اللمسة. قومي بتجربة طرق تهدئة مختلفة لتحديد ما هو الأفضل لطفلك.

● إشراك زوجك في  مهمة نوم الصغير:

لاشك أن مساعدة طفلك على النوم يستغرق وقتًا وصبرًا وعملًا جماعيًا ومساعدات مريحة. ومن ثم يجب أن يعتاد زوجك على مشاركتك في هذا الأمر. فضلاً عن أمكانية الاستعانة بالأجداد إن كانت ظروفهم الصحية تسمح بذلك.