الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ شمال سيناء: قطاع الإسكان يشهد طفرة تنموية

جانب من الافتتاح

محافظات7-10-2023 | 11:00

دار الهلال

أكد  اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن قطاع الإسكان يشهد طفرة تنموية في محافظة شمال سيناء، حيث تم إنشاء 3 مدن جديدة (مدينة رفح الجديدة ومدينة سلام شرق مدينة بورسعيد ومدينة بئر العبد الجديدة)، فضلا عن مشروعات الإسكان الاجتماعي، والمنازل البدوية التي تم أُنشئت في مدن وقرى وتجمعات شمال سيناء.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ 10 منازل بدوية في قرية التلول بمركز بئر العبد، وذلك في إطار احتفالات المحافظة باليوبيل الذهبي لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، حيث رافقه اللواء وائل مصطفي، رئيس جهاز تعمير سيناء والمهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير سيناء.

وقال رئيس جهاز تعمير سيناء أن القيادة السياسية تولي سيناء اهتماما كبيرا من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبيرة في شتى القطاعات، لافتا إلى أنه تم تنفيذ مشروعات بسيناء تخطت قيمتها 5 مليارات جنيه.

وأشار رئيس جهاز تعمير سيناء، إلى أن المنازل البدوية تعد من أهم المشروعات التي توليها الدولة اهتماما كبيرا وذلك لدعم الاستقرار بسيناء وتوطين أهالينا بتجمعات تكون قريبة من أماكن الخدمات والمنشآت الحكومية.

بدوره، قال رئيس منطقة تعمير سيناء إن إنشاء 10 منازل بدوية بقرية التلول بتكلفة بلغت 4.5 مليون جنيه من خطة الجهاز المركزي للتعمير "الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء"، تأتي ضمن مشروع إنشاء 30 منزل بالتلول، حيث سيتم افتتاح 20 منزل أخرى في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف رئيس منطقة تعمير سيناء، أن كل منزل بمساحة إجمالية 120 مترا مربعا، حيث يتكون من غرفتين وصالة ومضيفة ومطبخ وحمام بمساحة 80 متر وحوش بمساحة 40 متر، كامل المرافق من مياه وكهرباء وإنارة وتشطيب.

حضر الافتتاح كل من اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، واللواء محمد بهجت، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، والقيادات التنفيذية والشعبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa