الأحد 28 ابريل 2024

محافظ شمال سيناء يفتتح مدرستين في بئر العبد

جانب من الافتتاح

محافظات7-10-2023 | 12:56

دار الهلال

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن قطاع التعليم يشهد طفرة تنموية كبيرة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالعملية التعليمية في المحافظة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 109 مدارس على مستوي المحافظة منذ 2014، تضم 1263 فصلا تعليميا، ويجري حاليًا تنفيذ 10 مدارس تضم 116 فصلا تعليميا من خلال هيئة الأبنية التعليمية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /السبت / يرافقه رئيس جهاز تعمير سيناء وائل مصطفي، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان، مدرستي التربية الفكرية والرسمية لغات بمدينة بئر العبد، وذلك في إطار احتفالات المحافظة باليوبيل الذهبي لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

وأشار المحافظ إلي افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية خلال احتفال المحافظة بذكري انتصارات السادس من أكتوبر في شتي القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، حيث تم افتتاح مدرستي العريش المعمارية والخروبة والفصل الواحد بنجع سيبانه مع بداية العام الدراسي الجديد.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان، إن مدرسة التربية الخاصة "الفكرية" بمدينة بئر العبد أقيمت على مساحة 3750 مترا مربعا بتكلفة 13 مليون جنيه، وتضم مبنى للفصول دراسية على مساحة 560 مترا مربعا، و13 فصل تربية فكرية واستراحة مدرسين، حيث تتكون من دور أرضي ودورين علويين وملحق إقامة طلبة بمساحة 280 مترا مربعا على دورين بجانب غرفة حارس.

وأضاف رضوان، أن مدرسة "بئر العبد الرسمية لغات "أقيمت على مساحة 9765 مترا مربعا بتكلفة 8 ملايين و845 ألف جنيه، حيث تضم دورا أرضيا و4 أدوار علوية، بها 28 فصلا تعليميا يتسع لـ 1120 طالبا وطالبة، وتضم فناء، وفناء رياض أطفال، وحديقة، وملعبا ومنطقة توسعات مستقبلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa