الإثنين 20 مايو 2024

ملحمة إيطالية عالمية فى 4 ليالى بالمسرح الكبير (ارجو متابعة البوابة قبل ارسال اخبار ..الاوبرا تبع قسم الفن )

19-2-2017 | 19:52

تقدم فرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفنى إيمان مصطفى، أوبرا "لاترافياتا" للموسيقار الإيطالى الشهير جوزيبى فيردى، التى لم تعرض منذ عام 1996، على مدار أيام 23، و24، و26، و27 فبراير الحالى، على المسرح الكبير.

وتقام العروض، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ديفيد كرشينزى، مع فرقة باليه أوبرا القاهرة، تحت إشراف أرمينيا كامل، وكورال أوبرا القاهرة بقيادة وتدريب ألدو مانياتو، وإخراج الدكتور عبدالله سعد، وتصاحبها على الشاشات الجانبية ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

وكتب نص "أوبرا لاترافياتا" الأوبرالى فرانشيسكو ماريا بيافى، وهى تعد إحدى المعالجات الفنية للمسرحية الشهيرة "غادة الكاميليا" التى كتبها المؤلف الفرنسى ألكسندر دوما، ويؤدى الأدوار الرئيسية نخبة من النجوم المصريين والأجانب، هم السوبرانو داليا فاروق بالتبادل مع رشا طلعت فى دور فيوليتا، والتينور هشام الجندى بالتبادل مع عمرو مدحت فى دور الفريدو، والباريتون مصطفى محمد بالتبادل مع الرومانى فلورين استيفان فى دور جرمون، والميتزوسوبرانو نورستا الميرغنى بالتبادل مع جيهان فايد فى دور فلورا.

كما يشارك فى العمل الباريتون عزت غانم فى دور البارون دوفول، والباص رضا الوكيل فى دور ماركيز، والباص باريتون عبدالوهاب السيد فى دور الطبيب، والتينور تامر توفيق فى دور جستون، والسوبرانو مروة حسن بالتبادل مع عالية ذهنى فى دور آنينا، والباص أسامة جمال بالتبادل مع الباص باريتون برهان الدين فاروق فى دور الجناينى، والتينور إبراهيم ناجى فى دور رئيس الخدم.

يشار إلى أن أوبرا لاترافياتا تعد ملحمة رائعة تجسد معنى الحب والتضحية، وهى إحدى أفضل 10 أعمال أوبرالية على مستوى العالم، كما تمثل نقطة تحول هامة فى تاريخ الأوبرا، لتناولها موضوعات ترتبط بالواقع بعيدا عن الماضى والأحداث التى دارت فى العصور السابقة كما جرى العرف آنذاك.