الخميس 9 مايو 2024

وزير السياحة يتفقد مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بوادي النطرون

11-10-2017 | 10:04

قام وزير السياحة يحيى راشد بجولةٍ تفقدية، أمس، لبعض الأماكن من مسار رحلة العائلة المقدسة، حيث بدأها بثلاثة مواقع بوادي النطرون، وهي: دير الأنبا بشوي، ودير السريان، ودير الباراموس، وهي من الأماكن المهمة التي مرّت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم إلى مصر.  

وجاء ذلك بعد مباركة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، للأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة كرمزٍ ترويجي لرحلة مسار العائلة المقدسة، وفي إطار الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لإطلاق مسار الرحلة.

والتقى الوزير بقيادات ورؤساء الأديرة الثلاثة، وطلب منهم تقديم طلباتهم فيما يتعلّق بتطوير الأديرة ورفع كفاءتها، وذلك لوضع خطة لتنفيذها على الفور في إطار خطة الوزارة لتطوير النقاط الأساسية في مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأصدر الوزير تعليماته لهيئة التنمية السياحية للعمل مع قيادات الأديرة للانتهاء من أعمال رفع الكفاءة، أول نوفمبر القادم، كما وجّه -بالتنسيق مع وزارة الآثار-  إلى الانتهاء من أعمال ترميم الأديرة في أقرب وقت، كما اتفق مع قيادات الأديرة بأن يقوموا بوضع تصوّر لبرنامجٍ يومي لزيارة للحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة.

ومن ناحيتها، رحّبت قيادات الأديرة بمباركة بابا الفاتيكان لأيقونة العائلة المقدسة، وقدّموا الشكر للدولة ولوزير السياحة على المجهودات التي بذلوها فيما يتعلّق بإحياء رحلة العائلة المقدسة، وأبدوا استعدادهم للتعاون مع وزارة السياحة لإنجاحها، وقالوا إنهم سيعملون على إعداد برنامج طقسي للزيارة خلال 10 أيام.

وقال نادر جرجس، منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة، إنه -حتى الآن- تم تجهيز ٨ أماكن، سيتم البدء بـ٥ منها، وهي: دير الأنبا بشوي، ودير السريان، ودير الباراموس بوادي النطرون، ومغارة أبي سرجة، والكنيسة المعلقة بمصر القديمة، ودير العذراء بالمعادي.

فيما يجري العمل على الـ3 مواقع الأخرى، وهي: جبل الطير في المنيا وبه كنيسة الملكة هلانا والدة الملك قسطنطين، ودير المحرق بجبل قسقام بأسيوط وهي آخر محطة لرحلة مجيء العائلة المقدسة إلى أرض مصر، و دير السيدة العذراء بجبل درنكة بأسيوط.

    Egypt Air