السبت 25 مايو 2024

للأمهات: إليكِ طرق فعالة ليتخلص طفلك من نوبات الهلع والخوف أثناء نوم

هلع الطفل أثناء النوم

سيدتي8-10-2023 | 02:00

إسراء صبري

تعاني بعض الأمهات من نوبات غضب طفلها عند النوم، والذي فد يصل حد الهلغ أحياناً.. ما يجعلها تتساءل عن أفضل الطرق التي تساعدها  في تهدئة الصغير..

 وفي السطور القادمة نستعرض أهم طرق السيطرة على نوبات هلع وغضب الطفل أثناء النوم، وفقًا لما نشر على موقع "baby-chick"، وإليكِ التفاصيل..

● حاولي التعرف على سبب البكاء :

هناك أسباب عديدة لبكاء الطفل وغضبه أثناء النوم لذلك على كل أم استكشاف الأسباب وتحديدها جيدًا لتصل إلى الحل الأفضل لتهدئة نوبة الهلع ليلًا وحل مشكلة الصغير.

● الحد من الشاشة مباشرة قبل النوم :

يؤدي ضوء الأجهزة في استيقاظ الطفل بسبب الضوضاء الصاخبة فيفتقد الصغير القدرة على الاسترخاء أثناء نومه، بالإضافة إلى أضرار الهواتف الذكية على عقل الطفل فتؤثر بالسلب على تطوره ونموه في سنواته الأولى وقد ينتج عنها مشكلات كبيرة في النطق والتفاعل مع الأشخاص، لذلك يجب عليكِ الحد من استخدامها في الساعات التي تسبق النوم مباشرةً لمنع قلق الطفل عند نومه.

● شجعي الصغير على ممارسة الرياضة:

يجب أن يمارس الأطفال الرياضة لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية فضلًا عن تحركهم أثناء ممارستها مما يزيد من طرد الطاقة السلبية وإحلال الإيجابية بدلًا منها، وبالتالي سيخلد الصغير للنوم سريعًا في نهاية اليوم دون شعوره بالهلع والصراخ في الليل.

● رفض الطفل للنوم :

توجد طرق عديدة ليحصل طفلك على الاسترخاء التام بسهولة قبل ذهابه للنوم، ومنها: استحمام الصغير بالماء الدافئ قبل الذهاب إلى السرير، وهي وسيلة جيدة، وفعالة لتهدئته واسترخاء عضلات جسمه ، مما يساعده على النوم سريعًا دون خوف أو قلق.

الاكثر قراءة