الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس مدينة سيوة يكشف استعداداته لمهرجان التمور

11-10-2017 | 11:57

أعلن محمد فهيم  رئيس مركز ومدينة سيوة, أنه من المقرر  مشاركة   عدد من مصانع  التمور  بمعارض  بدولتي  الإمارات   والسودان  خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال  لقاء  مفتوح مع الشباب  وأعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان التمور الثالث المقرر عقده يوم 8 إلى 10 نوفمبر القادم, لتوضيح الجهود  المبذولة من كافة الجهات لاستقبال  الحدث السنوي الهام  وهو  مهرجان  التمور.

 

وأكد أن  نجاح المهرجان  الأول والثاني للتمور المصرية اعوام 2015 ، 2016  تحقق  لتضافر جهود  الجميع  لتكون  سيوة في أبهى صورة   كأنها عروس  تتزين لزائريها, مؤكدا أنه يجب استكمال مسيرة التميز التي شهد بها العالم  من حيث التنظيم والانضباط  والتكامل بين كافة الجهات لنجاح المهرجان الثالث .

 

وأشار فهيم, إلى أن اهم نتائج مهرجان التمور "الأول والثاني" للواحة, أنها برزت على خريطة العالم  زراعيا وسياحيا وصناعيا ،  وإعلان سيوة  أول مدينة مصرية ذات إرث زراعي إنساني عالمي ،  تضاعفت عدد ثلاجات حفظ التمور بسيوة  لتصل الى "15"  ثلاجة ، يقوم القطاع الخاص حاليا بإنشاء عدد  "3" مصانع  جديدة لتجفيف وتعبئة  التمور، و تضاعف  أسعار التمور  وتزايد  الطلب عليها .

 

حضر اللقاء نائب رئيس مركز ومدينة سيوة ،و سكرتير مركز ومدينة سيوة ، ممثلو عدد من الأجهزة  التنفيذية والجمعيات الأهلية وعدد كبير من الشباب.