الأحد 5 مايو 2024

على خطوط السكك الحديدية.. بريطانيون يغشّون الموت ويقامرون بحياتهم (فيديو)

بريطانيون يغشّون الموت ويقامرون بحياتهم

الهلال لايت 9-10-2023 | 15:55

إيمان علي

حذرت شبكة السكك الحديدية البريطانية الجمهور من التوقف عن "المقامرة بحياتهم" بعد إطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو المؤثرة التي تتضمن أطفالًا يرقصون على المعابر، وآباء يسمحون لأطفالهم الصغار بالتجول على مسارات القطارات، ومراهقون يرمون الدراجات بوقاحة على السكك الحديدية.

وجمعت صحيفة ديلي ميل البريطانية العديد من مقاطع الفيديو التي تم إصدارها في الأشهر الـ 15 الماضية، بعد أن التقطت لقطات مؤلمة الأسبوع الماضي للحظة توقف زوجين بشكل خطير للوقوف على مسار قطار في بيركشاير، حيث تمر القطارات بسرعة تصل إلى 100 ميل في الساعة.

ومن بين اللقطات التي تم نشرها في العام الماضي، هناك العديد من الحوادث الوشيكة، حيث شوهد المشاة وراكبو الدراجات النارية وهم "يغشون" الموت ويهربون بأعجوبة من أن تسحقهم القطارات القادمة، بحسب الصحيفة.

ويُظهر مقطع آخر كشفت عنه MailOnline مراهقين يقومان بإلقاء دراجة بدواسات بشكل متهور على المسارات في محطة Cross Gates في ليدز. كررت Network Rail أن "السكك الحديدية ليست مكانًا للألعاب، وهي بالتأكيد ليست ملعبًا". 

جاء أحد المشاة على بعد أقدام من قطار فائق السرعة على الخط الرئيسي للساحل الغربي بعد تجاهل ضوء التحذير الأحمر

وتظهر لقطات غريبة أخرى مجموعة من الأطفال يلعبون ويرقصون على السكك الحديدية في جروف، أوكسفوردشاير، مما أجبر سائق القطار السريع الذي تبلغ سرعته 125 ميلاً في الساعة على استخدام مكابح الطوارئ.

وتظهر لقطات غريبة أخرى مجموعة من الأطفال يلعبون ويرقصون على السكك الحديدية في جروف، أوكسفوردشاير، مما أجبر سائق القطار السريع الذي تبلغ سرعته 125 ميلاً في الساعة على استخدام مكابح الطوارئ.

وفي مقطع فيديو منفصل، نجا زوج من الدراجين على دراجة نارية صغيرة بأعجوبة من الاصطدام بقطار يسير بسرعة تصل إلى 70 ميلاً في الساعة، بعد أن تهربوا من الحواجز عند معبر مستوى بالقرب من ليتلهامبتون، في غرب ساسكس.

يُظهر مقطع آخر كشفت عنه MailOnline مراهقين يقومان بإلقاء دراجة ذات دواسة بشكل متهور على المسارات في محطة Cross Gates في ليدز

وقال متحدث باسم شبكة السكك الحديدية: إن القيام بأي مخاطر حول السكك الحديدية قد يؤدي إلى الوفاة أو الإصابة الخطيرة. عند استخدام معبر مستوى، يجب على الأشخاص قراءة التعليمات بعناية واحترام البوابات والحواجز والأضواء وأجهزة الإنذار المقفلة دائمًا. لا يستحق المقامرة بحياتك.