الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية: مشروعات تطوير المناطق غير المخططة وعواصم المحافظات إنجاز كبير للدولة

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات9-10-2023 | 19:55

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن ما تشهده المحافظة من مشروعات تطوير المناطق غير المخططة وعواصم المحافظات هو إنجاز كبير للدولة المصرية في ظل قطار التنمية الذي تشهده مصر في كافة القطاعات وبناء الرئيس عبد الفتاح السيسي للجمهورية الجديدة.

وأوضح المحافظ - في بيان صحفي اليوم الاثنين- أن الرئيس السيسي وجّه بتطوير عواصم المحافظات عبر إنشاء مجمعات سكنية جديدة للمواطنين وتطوير المناطق غير المخططة بالتوازي مع تنفيذ مبادرة "حياه كريمة" في الريف المصري لضمان حياة كريمة للشعب المصري بكافة فئاته.

ووجه محافظ الدقهلية بمتابعة أعمال الطرق والانتهاء من توصيل كافة المرافق لمشروع مساكن الجلاء لإدخالها الخدمة وتسليم الوحدات للمواطنين، مثمنًا دور صندوق التنمية الحضرية على تمويله المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات بالدقهلية (مساكن الجلاء وأرض حي شرق) بالإضافة إلى تطوير المناطق غير المخططة بنطاق المحافظة.

وكلّف محافظ الدقهلية، مدير عام التنمية الحضرية نهاد البلتاجي بمتابعة الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق وأعمال الطرق الجاري تنفيذها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات وهو مشروع مساكن الجلاء.

وبالنسبة لأعمال مرافق مساكن الجلاء، قالت مدير عام التنمية الحضارية إنه تم البدء في التمهيد لأعمال الرصف بشارع الجلاء بعد الانتهاء من أعمال مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك أعمال الشبكات الأرضية للغاز الطبيعي.

جدير بالذكر أن المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مشروع عواصم المحافظات يتم تمويلها من صندوق التنمية الحضرية وتشمل مشروع إنشاء عمارات على أرض حي شرق المنصورة؛ حيث يتم إنشاء 11 برجا سكنيا بعدد 658 وحدة سكنية و88 وحدة إدارية و22 محلا تجاريا، ومشروع إنشاء وحدات سكنية بأرض مساكن الجلاء حيث يتم إنشاء 7 أبراج سكنية بعدد 704 وحدات سكنية و58 محلًا تجاريًا وحضانة ووحدة صحية.
في سياق متصل، تابع محافظ الدقهلية تقرير جهود الوحدة المحلية في المنزلة وميت غمر وطلخا ودكرنس؛ حيث تم تنفيذ الإزالة الفورية لأعمال بناء مخالف.