الخميس 16 مايو 2024

رئيس وكالة الفضاء المصرية وسفير سنغافورة يبحثان تعزيز التعاون في استكشاف الفضاء

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي

عرب وعالم9-10-2023 | 19:54

دار الهلال

بحث الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، مع سفير سنغافورة بالقاهرة السفير دومينيك جوه، والوفد المرافق لهما، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال استكشاف الفضاء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، والتعرف على برامج وأنشطة الوكالة في مجالات تكنولوجيا علوم الفضاء.

وأعرب الدكتور شريف صدقي، اليوم الإثنين، عن سعادته بزيارة الوفد السنغافوري لمقر الوكالة، مؤكدا أن هذه الزيارة تعزز التواصل الدولي في مجال الفضاء وتعكس التزام مصر وسنغافورة بالتعاون التكنولوجي في هذا المجال الحيوي.
وأشاد صدقي بالفرص المستقبلية للتعاون المشترك بين البلدين، مستعرضًا مهام وكالة الفضاء المصرية واختصاصاتها وأهدافها ودورها محليا وإفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إن مصر وسنغافورة تمتلكان احتياجات متشابهة في مجال تطبيقات الأقمار الصناعية؛ مثل مراقبة الأرض، والاتصالات، وعلوم الفضاء، ويمكن أن يستفيد البلدان من تطوير تطبيقات الأقمار الصناعية مما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين مع توفير حلول مبتكرة.

وأضاف أنه من خلال التعاون بين وكالة الفضاء في مصر وقطاع الفضاء في سنغافورة، يمكن أن يستفيد كلا البلدين من خبراتهما وقدراتهما المشتركة؛ مما يساهم في تطوير قطاع الفضاء وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المرجوة.

بدوره، قدم السفير السنغافوري نبذة عن وكالة الفضاء في بلاده ومهامها وأهدافها، معربًا عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر في مجال الفضاء والتدريب.

تضمنت زيارة الوفد السنغافوري جولة تفقدية لمعامل ومرافق وكالة الفضاء المصرية، بما في ذلك مركز تجميع وتكامل واختبارات الأقمار الصناعية.