الأحد 19 مايو 2024

بن غفير يوعز بشراء 10 آلاف بندقية للحراسة المدنية بإسرائيل

بن غفير

عرب وعالم10-10-2023 | 14:19

دار الهلال

أوعز وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم، بشراء أكثر من 10 آلاف بندقية رشاشة لتوزيعها على وحدات الحراسة المدنية في بلدات تقع ضمن غلاف غزة والضفة الغربية والمدن اليهودية - العربية المختلطة في إسرائيل.

وقال بن غفير - عبر منصة التدوين القصيرة "إكس"، اليوم - "وجهت وزارة الأمن الوطني بشراء أكثر من 10 آلاف سلاح ناري".

وأضاف: "في المرحلة الأولى، وعلى الفور، تم شراء 4000 بندقية هجومية من مصنع إسرائيلي لتوزيعها على وحدات الحراسة مع التركيز على البلدات القريبة من السياج (حدود غزة)، وعلى خط التماس (الضفة الغربية)، والمدن المختلطة (اليهودية العربية في إسرائيل) بدءًا من اليوم".

وتابع بن غفير: "في الوقت نفسه، اشترت الوزارة معدّات قتالية إضافية تشمل خوذات وسترات واقية لتوزيعها عند التوقيع على تسلم الأسلحة".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الأسلحة ستُوزّع على وحدات الحراسة المدنية التي تضم متطوعين من المستوطنين.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

وفي المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.