الإثنين 29 ابريل 2024

نائب محافظ أسوان تتابع تنفيذ مشروع إنشاء عمارات الإيواء العاجل بالأعقاب

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات11-10-2023 | 18:54

دار الهلال

كلف محافظ أسوان أشرف عطية، نائبه الدكتورة غادة أبو زيد، بمتابعة معدلات تنفيذ مشروع إنشاء عمارات الإيواء العاجل بالأعقاب شمال أسوان، بإجمالي 48 وحدة سكنية.

وأكدت نائب محافظ أسوان - خلال بيان اليوم الأربعاء - أن المحافظ وجه بتسريع وتيرة العمل لإنهاء العمارات خلال شهر، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود وتذليل العقبات أولًا بأول لسرعة الانتهاء من هذا المشروع الحيوي للاستفادة من دوره المهم في توفير المسكن الملائم والمؤقت للأهالى والأسر التي تتعرض لظروف معيشية صعبة، خاصة خلال الطوارئ والسيول وغيرها من الكوارث الطبيعية، وذلك وفقاً للقواعد والقوانين المحددة والمنظمة لذلك.

من ناحية أخرى، نظمت مديرية اللتضامن الاجتماعي بأسوان ، قافلة طبية علاجية لدعم المرضى غير القادرين.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان، تم تنظيم قافلة طبية علاجية جديدة استهدفت توقيع الكشف الطبي على 75 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرى الحروبة والسلسلة والنجاجرة بمركز كوم أمبو وقريتي أبو الريش والسيل بمركز أسوان، وذلك فى إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

وأشار إلى أن القافلة، تم تنظيمها داخل مستشفى أسوان الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات الطبية.

من جانبه، أكد مدير عام الأورمان ممدوح شعبان، أنه تم إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، بجانب إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد شعبان، بالاهتمام الذي تقدمه مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، من برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa