الأربعاء 15 مايو 2024

فرار وزير الخارجية البريطاني ونظيره الإسرائيلي للاحتماء في «أوفاكيم»

وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي

عرب وعالم11-10-2023 | 19:50

دار الهلال

وصل وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، اليوم الأربعاء، إلى إسرائيل، لتأكيد دعم المملكة المتحدة لها في أعقاب التصعيد العسكري الوحشي في قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه خلال الزيارة، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة "أوفاكيم" ليهرع الوزيران للبحث عن ملجأ يحتميان فيه.

وكانت وسائل إعلام بريطانية، قد ذكرت أن كليفرلي التقى وتحدث مع مجموعة من المصابين والناجين من هجمات يوم السبت الماضي. وأضافت أن الوزير سيجتمع أيضا بكبار القادة في إسرائيل، للتأكيد على دعم بلاده لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

يأتي ذلك على خلفية التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى" وأطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وبفعل القصف المتبادل والاشتباكات، بلغ عدد القتلى الفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية، بحسب أحدث حصيلة صادرة عن الصحة الفلسطينية، إلى 1078، بالإضافة إلى 5314 مصابا، في حين تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 1200 شخص، كما سقط آلاف المصابين من الجانبين، وذلك بالتزامن مع مساع دولية لوف عمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة.