الأربعاء 15 مايو 2024

عمرو سلامة: أغنية «60 جنيه» فيها تجربة شخصية

عمرو سلامة

فن11-10-2023 | 22:14

مها الشيخ

كشف المخرج عمرو سلامة عن تجربة فيلم الذي يحمل اسم "ستين جنيه" بطولة مطرب الراب زياد ظاظا، ومن المقرر عرضه عالمياً في بمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة.

وتحدث عمرو سلامة خلال تصريحات تليفزيونية قائلاً: "أعتقد إنه مفيد إن مهرجان الجونة كمهرجان سينمائي يعرض فيلم عن عالم الـ هيب هوب وعن أغنية هيب هوب، لإنه سبق ومن الأحداث المهمة اللي اعترفت بالفن ده وتديله الشرعية اللي محتاجها".

 

وتابع عمرو سلامة: "سمعت أكتر من أغنية لـ زياد ظاظا، ولكن أغنية ستين جنيه فيها تجربة شخصية ودورت على أغنية يكون وراها قصة تتحكي، وفكرة إن فيلم قصير يكون افتتاح مهرجان الجونة خطوة هتقدر قيمة الفيلم القصير، وأتمنى تكون بداية وفاتحة إن الأفلام القصيرة يكون ليها سوق وجماهيرية".

 

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي خلال المؤتمر الصحفي الذي يقيم حاليا، لكشف عن تفاصيل دورته السادسة، المقرر أن تنطلق في الفترة من 13 إلي 20 أكتوبر، عن مشاركة المخرج المصري عمرو سلامة بفيلم «60 جنيه» في عرض عالمي أول بمسابقة الأفلام القصيرة.

 

وتدور أحداث فيلم «60 جنيه» للمخرج عمرو سلامة على مدار 18 دقيقة، ويحكي عن «زياد» وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، من خلال أحلام اليقظة الموسيقية نكتشف سرًا غامضًا تتورط فيه العائلة، ومع ذلك، فإن هذا الرابط العائلي سيمنح زياد الفرصة للبدء من جديد.

Dr.Radwa
Egypt Air