الإثنين 29 ابريل 2024

إصابة صحفي بوكالة "سبوتنيك" وزوجته في غارة بطائرة مسيرة أوكرانية بمدينة بيلجورود

طائرة مسيرة

عرب وعالم12-10-2023 | 16:04

دار الهلال

أعلن دميتري كيسليوف، المدير العام لوكالة (روسيا سيجودنيا) الإعلامية، أن صحفي وكالة (سبوتنيك) وزوجته أصيبا في غارة بطائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قرب /بيلجورود/، وقُتلت ابنتهما البالغة من العمر 4 سنوات.

وقال كيسيلوف :"نتيجة للغارة الأوكرانية بطائرة مسيرة، أصيب موظفنا خيبر آكيفي البالغ من العمر 29 عامًا، والذي يعمل في مكتب التحرير الأفغاني لـ"سبوتنيك"، وزوجته الروسية أوليسيا، بجروح خطيرة وهما في العناية المركزة".

وأضاف :"حدثت مأساة كبيرة، فقدت والديها وفقدت الأسرة طفلتها - توفيت ابنتهما أمينة البالغة من العمر 4 سنوات. إن هذا الهجوم الإرهابي على القرى المدنية في روسيا، نفذه نظام كييف بطبيعة الحال بدافع اليأس، ردًا على ما كان يحدث على الجبهات".

وتابع كيسيلوف:"نحن نبذل قصارى جهدنا لمساعدة الأسرة ودعمها وشفائها وتحديد المستقبل الآن نحن منخرطون بنشاط، ونحن نفكر في ما يمكن القيام به، ونقرر ما إذا كان من الضروري نقل الجرحى إلى موسكو ولسوء الحظ، هذه ليست الخسائر الأولى بالنسبة لنا، في سلكنا الصحفي نتذكر أندريه ستينين، الذي توفي عام 2014، وروستيسلاف جورافليف، مراسلنا العسكري، الذي توفي هذا الصيف ودُفن في يكاتيرينبرج".

Dr.Randa
Dr.Radwa