الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: الدولة تعمل على نشر الوعي لجميع الفئات العمرية

محافظ جنوب سيناء

محافظات12-10-2023 | 18:06

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة أن الدولة تعمل على تعزيز قيم الثقافة ونشر الوعي للقراءة وتعميم الثقافة لجميع الفئات العمرية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم يرافقه الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، فعاليات معرض شرم الشيخ الأول للكتاب أمام منطقة السوق التجاري القديم، والذي تنظمه الهيئة العامة المصرية للكتاب، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، وذلك ضمن فعاليات محافظة جنوب سيناء للاحتفال بـ"اليوبيل الذهبي" للذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى توفير كافة التسهيلات الخاصة بإقامة المعرض، منها توفير كافة عوامل الأمن والسلامة، وتوفير سيارات الحماية المدنية والإسعاف لتأمين المعرض، لكونه يضم عددا كبيرا من الإصدارات الهامة، ويعد أحد أهم دعائم نشر الوعي بأهمية القراءة، و ترسيخا لمبدأ العدالة الثقافية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد بهي الدين إن الهيئة العامة المصرية للكتاب تشارك في معرض شرم الشيخ للكتاب بمجموعة من أحدث إصداراتها، كما تشارك في الدورة قطاعات وزارة الثقافة؛ والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز القومي للترجمة ودار الكتب والوثائق القومية، إلى جانب مجموعة من دور النشر الخاصة.

كما شارك في افتتاح المعرض طلاب جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، وطلبة المدارس بمراحلها المختلفة بشرم الشيخ، فيما قام كورال نبض شرم الشيخ التابعة لقصر ثقافة شرم الشيخ بالمشاركة بعدد من الأغاني الوطنية ابتهاجا بذكرى نصر أكتوبر.