الإثنين 29 ابريل 2024

للسيدات.. 5 عادات يومية تساعد في الحفاظ على سعادتك الزوجية

السعادة الزوجية

سيدتي13-10-2023 | 02:47

منة الله القاضي

يشكو عدد ليس بقليل من النساء جراء فتور الحب بعد الزواج، وهن لا يدركن أن هناك عادات يومية بسيطة جداً تساعد على بقاء المشاعر وتجديد الأشواق بين طرفي العلاقة الزوجية

 وفي السطور التالية نستعرض أهم العادات اليومية التي تحافظ على استمرارية الحب مع شريك حياتك ، وفقاً لما أشار إليه خبراء العلاقات الزوجية عبر موقع"hackspirit" ، وإليكِ أهمها:

ـ التعبير عن حبك له كل يوم:

تعمل هذه التعبيرات على تعزيز العلاقة بينكما ، لذا لا تترددي أن تقولي "أنا أحبك" ، لأن معظم  العلاقات تعتمد على هذه الكلمات البسيطة ، فأحرصي  على أن تقوليها  لشريك حياتك قبل أن يذهب إلى النوم ،أو بعد مكالمة هاتفية طويلة أو فجأة ،  ودعي هذه الكلمات أن تتحرر ، وستندهشين من قدرة هذه العادة البسيطة على تعميق اتصالك.

ـ الاستماع بنشاط:

انتبهي إلى فن الاستماع النشط، وهو ما يعني أن تكوني حاضرة بشكل كامل في المحادثة وأن تتفاعلي مع أفكار ومشاعر شريكك ، وستكون النتيجة حل المشكلات وتعزيز العلاقة بينكما ، أنها عادة صغيرة ولكن تحدث فرقاً كبيراً في ارتباطكما.

- كوني شاكرة:

عليكِ كل يوم بتقديم الامتنان لشريكك على الأشياء الصغيرة التي يفعلها من أجلك، لأن الشكر لا يتعلق فقط بالأخلاق الحميدة؛ إنه شكل من أشكال الحب ، يظهر لشريكك أنكِ تلاحظين وتقدرين جهوده، مهما كانت صغيرة.

- وقت ممتع :

قومي بتخصيص بعض اللحظات التي يمكن فيها التواصل بصدق وبدون أي تشتتات أو قوائم مهام، فقد يكون ذلك بمثابة نزهة بسيطة في الحديقة، أو حتى محادثة عميقة أثناء تناول فنجان من القهوة ، لذا اجعلي من عادتكما اليومية تخصيص بضع دقائق فقط لقضاء وقت ممتع حقيقي وغير مشتت.

- احتفلي بالإنجازات:

 في الواقع إن الانتصارات الصغيرة لا تقل أهمية في المخطط الكبير للعلاقة، لأن هذه العادة لها تأثير مزدوج ، حيث تجعل شريكك يشعر بالحب والتقدير،وتضيف إحساسًا بالبهجة والإيجابية في علاقتكما، مما يخلق جوًا أكثر سعادة ودعمًا لكليكما ، فعندما ينجح شخص واحد في العلاقة، ينجح الطرف الأخر.

Dr.Randa
Dr.Radwa