الإثنين 6 مايو 2024

ثقافة الأوتاكو.. طريقة مبتكرة لتحفيز الأطفال على شرب اللبن فى اليابان

حليب

الهلال لايت 14-10-2023 | 20:44

ميادة عبد الناصر

توصل منتج ياباني للحليب ومنتجات الألبان إلى طريقة بارعة لتحفيز الأطفال على إنهاء زجاجات الحليب الخاصة بهم في الغداء، وذلك من خلال تزيين الزجاجات بقصص المانغا المصورة وإذا لم تكن على دراية بثقافة الأوتاكو، فإن المانجا هي النسخة اليابانية من القصص المصورة الغربية وتحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص من جميع الأعمار ومناحي الحياة في جميع أنحاء العالم

تقوم شركة Seki Milk، وهي شركة منتجة ومجهزة للحليب في محافظة جيفو اليابانية، بتوفير منتجاتها للمدارس المحلية، ولكن في السنوات الأخيرة شهدت الشركة انخفاضًا كبيرًا في استهلاك الحليب.

ووفقا لأبحاثها الخاصة، فإن غالبية طلاب المدارس (حوالي 65٪ منهم) لم ينهوا زجاجات الحليب الخاصة بهم في الغداء، مما تسبب في هدر الطعام غير الضروري، كما حرمهم من الكالسيوم والمواد المغذية القيمة الأخرى.

ومع ذلك، إذا كنت أحد الوالدين، فمن المحتمل أنك تعلم بالفعل أن جعل الأطفال يأكلون الأشياء المفيدة لهم ليس بالأمر الأسهل في العالم. لحسن الحظ، توصلت شركة Seki Milk إلى طريقة مبتكرة وممتعة لتحفيز الأطفال على إنهاء الحليب - زجاجات المانجا.

ولقد كان هذا النداء العام على وجه التحديد هو الذي ألهم شركة Seki Milk لاستخدامه كعامل سحب رئيسي لزجاجات الحليب الخاصة بها حيث عقدت الشركة شراكة مع استوديو مانغا لإنتاج سلسلة مانغا أصلية وطباعتها على زجاجات الحليب الشفافة.

تعاونت شركة Seki Milk مع وكالة الإعلانات VOJ ورسام المانغا aamiakihiko لإنشاء سلسلة مانغا مثيرة للاهتمام لا يمكن للطلاب قراءتها إلا بعد إفراغ زجاجات الحليب من محتواها المغذي. تتم طباعة المانجا على الزجاجة باللون الأبيض، لذلك لا يمكن رؤيتها إلا بعد إفراغ الزجاجة من الحليب.

Dr.Randa
Egypt Air