الخميس 2 مايو 2024

تعرفي على سمات الأشخاص الجيدين في قراءة الإشارات العاطفية

قراءة الإشارات العاطفية

سيدتي15-10-2023 | 00:34

إسراء صبري

عالم المشاعر ملئ بالخبايا والأسرار؛ لكن هل تعلمين أن هناك أشخاص  لديهم قدرة فائقة على قراءة ما بين السطور في دنيا العواطف، وهذا ما كشفت عنه العديد من الدراسات.

وفي السطور القادمة نستعرض إليكِ بعض العلامات التي توضح لكِ سمات الشخص الجيد في تفسير المشاعر، وفقًا لما أشار إليه بعض خبراء العلاقات في موقع "expert editor".

● ملتزمون :
الأشخاص الذين يتمتعون بموهبة قراءة الإشارات العاطفية هم الذين يكونون أكثر التزامًا وانتباهًا، فهُم يفهمون أن التواصل لا يتعلق فقط بما نقوله، بل بكيفية قوله، وهذه أول صفة يتميز بها الأشخاص الجيدين في قراءة الإشارات العاطفية.

● لا يعتمدون فقط على الإشارات :
هؤلاء الأشخاص دائمًا يركزون على الإشارات والكلمات والأفعال، ويعرفون جيدًا أن الإشارات ليست إلا جزء بسيط من الحدث، فهُم يهتمون بكل التفاصيل الواقعة.

● مستمعون صبورون :
يتميز الأشخاص المتميزين في قراءة الإشارات العاطفية بأنهم مستمعون صبورون، وهذا يجعلهم  يستوعبون الكلمات مع التركيز على النغمة وطبقة الصوت والتوقفات، فكل تِلك التفاصيل الصغيرة أكثر بكثير من مجرد كلمات، كما أن الصبر في الاستماع يسمح لهؤلاء الأفراد بملاحظة التحولات الطفيفة في المشاعر.

● يمارسون التعاطف :
هؤلاء الأشخاص لا يفهمون ما تمر به فقط، بل يشعرون به معكِ، كما أنهم يمارسون التعاطف أيضًا، ويضعون أنفسهم مكانِك، وهذا سيساعدكِ على فهم مشاعرك.

● يتمتعون بالذكاء العاطفي :
الذكاء العاطفي هو السر وراء فِهم تصرفات الآخرين، فإذا تعرفتي على نفسك، سيساعدكِ ذلك على فهم الآخرين بسهولة.

● لديهم وعي ذاتي :
يتمتعوا بإحساس قوي بالوعي الذاتي، ولديهم القدرة على معرفة عواطفهم وفهمها وكيفية تأثيرها على الأفكار والسلوك.

● غامضون :
هؤلاء الأشخاص غامضون ولا يصدرون أحكام سريعة لو حلول بدون دراسة على ما يحدث حولهم، فهُم يحتفظون ببعض الأشياء الغامضة لهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa