السبت 4 مايو 2024

للفتيات.. استخدامات مذهلة لزيت اللوز الحلو لبشرتك في فصل الخريف

فوائد زيت اللوز الحلو لبشرتك

سيدتي15-10-2023 | 09:51

فاطمة الحسيني

تتأثر بشرة بعض الفتيات في فصل الخريف، وتصبح أكثر جفافاً وبهتاناً، مما يجعلها تبحث عن الطرق التي تساعد في ترطيبها وإعادة نضارتها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للتغلب على مشاكل البشرة في الخريف، وذلك عن طريق استخدام زيت اللوز الحلو...

إليك أهم فوائد زيت اللوز الحلو لبشرتك:

  • يمكنك استخدام زيت اللوز كمرطب لوجهك في فصل الخريف، ومع دخول الشتاء، عن طريق غسل الوجه وتجفيفه كالمعتاد، ثم وضع كمية صغيرة من زيت اللوز على وجهك بأطراف أصابعك، وتركها تمتص في بشرتك، حيث يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة الجلد، كما انه يتناسب مع  كل أنواع البشرة حتى الحساسة منها، ما يمنحك بشرة مثالية مع موسم الخريف.
  • يستخدم كمزيل للماكياج،  عن طريق وضع كمية صغيرة منه على كرات قطنية دائرية، ومسح مساحيق التجميل من وجهك، حيث يحافظ على نضارتها ويمنع امتصاص الزيوت المفيدة لها.
  • يقوم بتقليل الانتفاخات أو الالتهابات، التي تحدث لبعض الفتيات في فصل الخريف، نتيجة عدم تحمل بشرتها للرياح الباردة أو العواصف المحملة بالأتربة، مما يعد حلاً مثاليا لتخفيف تورم الجلد.
  • يساعد زيت اللوز الحلو في توحيد لون البشرة، و يحارب البقع البنية في الوجه، بفضل احتوائه على فيتامين E، كما يعتبر رائعاً بشكل خاص للبشرة الجافة، لأنه بمثابة مرطب فعَّل غني بالعناصر المفيدة للجلد.
  • من الممكن استخدام زيت اللوز في عملية التقشير  في فصل الخريف، عن طريق خلط  ملعقتين منه مع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من الملح، والقيام بفرك بشرتك بالمزيج لحوالي 5 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون الطبي.
Dr.Randa
Dr.Radwa