السبت 29 يونيو 2024

الإذاعة المصرية على المنصة الدولية في اليوم العالمي للراديو

11-10-2017 | 19:35

انتهت اليوم بمقر اتحاد الإذاعات العربية بتونس، اجتماعات اللجنة الدائمة للإذاعة، بالاجتماع الـ22، حيث ناقش المجتمعون الذين يمثلون الهيئات الإذاعية المختلفة 17 بندًا مدرجًا على جدول الأعمال.

ومن أهم ما انتهت له الاجتماعات:

عودة مسابقة الأغنية الإذاعية والمقطوعة الموسيقية بعد إعادة تنظيمها بشكل يشجع الهيئات الأعضاء على المشاركة فيها، وتشجيع المواهب الموسيقية والغنائية في البلدان العربية.

إعادة تفعيل التبادل الإخباري الإذاعي بصورة مهنية، وتوفير المعلومات والتسجيلات الصوتية الخاصة بالأحداث التي تقع في كل دولة.

قبول طلب إذاعات مصر والجزائر وقطر بأن تكون الإذاعات المركزية للمناطق الجغرافية العربية الثلاثة في الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة في 13 فبراير 2018.

تكليف الإذاعة المصرية بناءً على طلبها، لتكون ممثلة للهيئات العربية في البث المفتوح على المنصة الدولية التي تقيمها منظمة اليونسكو في الاحتفال باليوم العالمي للراديو.

عقد ورشة عمل ضمن فعاليات الاجتماع القادم للجنة الإذاعة حول "البودكاست في الإذاعات العربية"، باستضافة خبراء في هذا المجال، مع تقديم رؤية حول الموضوع من كل من إذاعة مصر وإذاعة تونس.

تكليف الإذاعات المصرية والتونسية والجزائرية لتكون الإذاعة المركزية لإقامة اليوم المفتوح لدعم القضية الفلسطينية وصمود القدس في 29 نوفمبر 2018.

اعتماد 9 أصناف لتكون موضوعًا لمسابقة الإذاعة في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون في دورته الـ19، مع اعتماد نظام جديد في لجان التحكيم يتلافى سلبيات الدورات السابقة.

الموافقة من حيث المبدأ على مقترح الإذاعة المصرية الخاص بإعادة تجربة الإنتاج البرامجي والدرامي الجمعي بين الهيئات الإذاعية تحت مظلة الاتحاد مع الطلب من الإذاعة المصرية بتقديم المشروع متكاملًا.