الأربعاء 8 مايو 2024

"راشد": بابا الفاتيكان يدعم السياحة الدينية لمصر

12-10-2017 | 00:48

قال يحيى راشد وزير السياحة ان مباركة بابا الفاتيكان لاطلاق مسار رحلة العائلة المقدسة ودعوته للجميع لزيارة مصر جاء تتويجا لجهود القيادة السياسية والحكومة لملف السياحة، وخاصة ما توليه من جهود لملف رحلة العائلة المقدسة.

وأشار الوزير فى تصريحات صحفية إلى أن بابا الفاتيكان أكد في عظته أن مصر بلد السلام، مباركا رحلة العائلة المقدسة، وموجها بالحج الى مصر بما سيكون له بالغ الأثر فى دعم ملف السياحة.

 

وتابع أن البابا كان سعيدا باللقاء وأرسل تحياته للسيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وشيخ الأزهر والبابا تواضروس، مؤكدا على العلاقة القوية التي تربط البابا بالرئيس، والنشاط الملموس الذي يقوم به الرئيس يلقى احتراما وتقديرا من العالم كله، وأن ما نجنيه اليوم هو نتاج لهذا المجهود الكبير.

 

وتابع ان الزيارة التى يقوم به الوفد المصرى بالفاتيكان تلقى تغطية إعلامية مكثفة من قبل وكالات الإعلام العالمية، فضلا عن كلمات بابا الفاتيكان الراقية التى تدعم وبكل قوة السياحة المصرية وتحمل فى دلالاتها دعوات مباشرة للسائحين من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر.

 

وأشار الوزير إلى أن كلمة بابا الفاتيكان كانت ممتازة وتدعو إلى زيارة مصر الأرض المباركة عبر العصور بدماء الشهداء باعتبارها أرض للتعايش السلمى والحضارة والتاريخ.

 

وفى سياق متصل عقد وزير السياحة يحيى راشد عددا من اللقاءات الهامة على هامش الزيارة التى يقوم بها للفاتيكان، فقد التقى راشد Dorina Bianchi نائب وزير الثقافة الايطالي والمسئولة عن ملف السياحة، كما التقى رئيس الاتحاد الإيطالى لشركات السياحة FIAVET وعددا من منظمى الرحلات الإيطاليين ومسئولي الحج الفاتيكاني Opera Romana Pellegrinaggi وبمشاركة السفير المصري بروما هشام بدر القائم بأعمال السفارة المصرية بالفاتيكان تامر توفيق بالإضافة الي ممثلي الإعلام المهني والسياحي.

    Egypt Air