السبت 8 يونيو 2024

البحث العلمي: فتح باب التقدم لشباب العلماء للمشاركة في «الدورة 28 لينداو»

12-10-2017 | 10:23

وجهت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدعوة للمشاركة في "الدورة 28 لينداو"، ولقاء الحاصلين على جائزة نوبل في مجال الطب، خلال الفترة من 24 وحتى 29 يونيو 2018، في ألمانيا، وذلك لطلاب المرحلة الجامعية، وطلبة الماجستير والدكتوراه، والعلماء الشباب ما بعد الدكتوراه في مجال علم وظائف الأعضاء، أو الطب، والتخصصات وثيقة الصلة.

ويأتي ذلك في إطار التعاون العلمي والتكنولوجي، حيث تعد مصر من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (كومستيك) بصفتها شريكًا أكاديميًا في مجلس “لينداو” للحائزين على جائزة نوبل في ألمانيا.

وتم توجيه دعوة للجهات المعنية من قِبل اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة للمنظمة على أن يكون آخر موعد لتلقّي الترشيحات في “الكومستيك” هو 15 أكتوبر 2017، وأنه اعتبارًا من اليوم، سترفع استمارات التقديم على الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا www.asrt.sci.eg، علي أن ترسل استمارات المرشحين المصريين بعد الاستيفاء على البريد الإلكتروني التالي asrt.organizations@gmail. com.

وأشارات الأكاديمية إلى أن هذه فرصة فريدة لمعظم العلماء الشباب الواعدين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز معارفهم، وإنشاء اتصالات جديدة، ومناقشة الموضوعات ذات الصلة من خلال التفاعل مع 30-40 من الحائزين على جائزة نوبل، والعلماء من الشباب الدولي في المحاضرات، وحلقات نقاش، ودورة نقاش صغيرة الحجم.

ومن المتوقع أن يحضر هذا الاجتماع نحو 600 من العلماء الشباب الموهوبين، ويمكن الاطّلاع على المعلومات التفصيلية على الموقع التالي: www.lindau-nobel.org.

والجدير بالذكر أنه قد بدأت اجتماعات “لينداو” الحائزة على جائزة نوبل تحت رعاية الرئيس الألماني السابق، هورست كوهلر، وتموّل من قبل روبرت بوش ستيفتنغ، وبوندرمينيريوم فور، ويرتشافتليش زوسامناربيت.