السبت 22 يونيو 2024

استهداف ميليشيات «داعش» بدرعا السورية

12-10-2017 | 13:55


كتب- مصطفى حمزة:

تلقى جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم «داعش» الإرهابي، اليوم الخميس، هجمات من قبَل فصائل إسلامية مقاتلة بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي في سوريا، تمهيدًا لقصف صاروخي مكثّف على مناطق سيطرة جيش خالد، بهدف فك الحصار الذي يفرضه الجيش على بلدة حيط، بالإضافة إلى طرده وإنهاء وجوده في الريف الغربي.


وشاركت في الهجوم، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فصائل فرقة أحرار نوى وفرقة فجر الإسلام وتجمع جيش الثورة وفصائل مقاتلة وإسلامية أخرى، حيث اندلع القتال بين الجانبين على محاور حيط وسحم الجولان وعشترا وجلين ومحاور أخرى بمنطقة حوض اليرموك، ولم تسفر الاشتباكات عن وقوع أية خسائر بشرية حتى الآن.
 
وتواصل الطائرات الحربية استهدافها المكثف على مناطق في الريف الشرقي لدير الزور، منذ منتصف الليل وحتى الآن على مناطق في مدينة الميادين وبلدة صبيخان ومناطق أخرى بالريف الشرقي.

كان المرصد السوري نشر بعد منتصف مساء أمس، أن طائرات حربية استهدفت مدينة البوكمال خلال الـ24 ساعة الماضية، متسببة في وقوع مجزرة راح ضحيتها عائلة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفالهما الستة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، ولم يعلم ما إذا كانت الطائرات التي استهدفت البوكمال تابعة للتحالف أم أنها روسية.
 

    الاكثر قراءة