الخميس 23 مايو 2024

توصيات الملتقى الاول لـ«حريات المحامين» بالإسكندرية

13-10-2017 | 03:04

اختتمت لجنة الحريات بنقابة المحامين فعاليات الملتقى الأول للجنة من مختلف النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية ، تحت عنوان «نقابة نستعيد مجدها ومهنة نعيد عزتها ووطن يدحر أعداءه»، وذلك لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة ، والذي عقد بمحافظة الإسكندرية.


وانتهى المؤتمر إلى عدد من التوصيات، على رأسها تخصيص مجموعة من كبار المحامين لتقديم الاستشارات القانونية للمواطنين، وكذلك وضع أسس وخطة عمل للجنة داخل النقابات الفرعية، والمحاكم الجزئية على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال إعادة توزيع أعضاء لجنة الحريات داخل المحاكم.


وأوصى المؤتمر بضرورة توقيع بروتوكول تعاون لتنظيم العمل داخل المحاكم، وبين أطراف منظومة العدالة (محامين، وشرطة، وقضاء، ونيابة)، وذلك من أجل مواجهة أي أزمات قد تشهدها الفترة المقبلة، نتيجة لممارسة عمل كل طرف من هذه الأطراف.


في سياق متصل، أعرب أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين، عن ترحيبهم بانعقاد الملتقى الأول للجنة بمحافظة الإسكندرية، وبمشاركة أعضاء المكاتب التنفيذية للحريات بالمحافظات.


وأكد أعضاء اللجنة، أن الهدف من التجمع هو بناء رؤية موحدة، حول آلية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل الحفاظ على كرامة المحامي أثناء تأدية عمله داخل المحاكم، وأقسام الشرطة.